نائب يطالب بإستدعاء 4 وزراء بسبب مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب بالصعيد

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 08:00 ص
نائب يطالب بإستدعاء 4 وزراء بسبب مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب بالصعيد لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عادل بدوى، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، بإستدعاء وزراء التخطيط والصحة والإسكان والرى، يوم الإثنين المقبل بخصوص عدد من المشاكل الخاصة بكل وزير فى محافظة المنيا.

 

وأضاف بدوى فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، ان عدد من القرى بمحافظة المنيا تعانى من عدم وجود مياه للشرب و المواطنين يشربون مياه غير صالحة لأنها مختلطة بمياه الصرف الصحى وانه ناشد المسئولين بضرورة التدخل الفورى لحل هذه الأزمة التى اصبحت تهدد حياة المواطنين ولكن جميع الطلبات تم تجاهلها.

 

وأشار وكيل لجنة الإسكان، إلى إن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى نتج عنه تدهور صحة المواطنين وذلك فى ظل وجود كارثة كبرى وهى ان المستشفيات الموجودة فى هذه القرى غير مؤهلة لعلاج المرضى وتعانى من نقص شديد فى مستوى الخدمات المقدم للمرضى.

 

وتابع: ان وزيرى الإسكان والتخطيط يعلمون هذه المشاكل جيدا ويتجاهلونها حيث ان مشاكل الصرف فى قرى الصعيد عموما هى الشغل الشاغل وحديث الساعة للمواطنينوفيما يخص التخطيط تمتنع عن صرف مبالغ لتصليح الأعطال الناتجة فى محطات المياه من أجل شراء معدات ما شابه على الرغم من إقرار هذا الأمر فى الموازنة العامة للدولة ولكن هناك تعنت فى صرف المبالغ المخصصة لذلك لقرى الصعيد تحديدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة