"ما تعملوش كده أرجوكم".. 5 رسائل من الأطفال لوالديهم المنفصلين

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:00 ص
"ما تعملوش كده أرجوكم".. 5 رسائل من الأطفال لوالديهم المنفصلين طفلة منزعجة من خلاف والديها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخطاء كثيرة يرتكبها الآباء المنفصلين فى التعامل مع أبنائهم بعد الانفصال ويعتقدون أن الأطفال أصغر سنًا من أن يدركوا ما يدور حولهم أو ينزعجوا منه.
 
ولكن فى الحقيقة هذه التصرفات التى يظن الوالدان أنها غير ملحوظة تزعج الأطفال وتشكل عبئًا عليهم، ورصد موقع "هافجنتون بوست" الأمريكى التصرفات الخمسة الأكثر إزعاجًا للأبناء والتى يتمنون لو يتوقف عنها والدهم.
 

"مش عايزين نكون مرسال بينكم"

تحميل الأطفال رسائل متبادلة بين الوالدين شيء سلبى جدًا ويمثل عبئًا كبيرًا على الأولاد الذين هم فى النهاية مجرد أطفال كما أنه يجعلهم يواجهون ردود الفعل من الطرفين وهو شيء يضغط عليهم بشكل سلبى.
 

"مش عايزينكم تقللوا من بعض قدامنا"

يكره الأطفال أن يعمل أحد الوالدين على التقليل من الآخر أمامهم وإهانته، فهذا يؤذيهم بأكثر من طريقة فمن ناحية يجعل الوالد الذى يفعل ذلك يبدو سيئًا فى نظرهم ومن ناحية أخرى يشعرون بأنهم يريدون الدفاع عن الطرف الثانى الذى يهينه الأول ولكنهم لا يجرؤون.
 

"مش عايزين نشيل هم الفلوس" 

لا يجب أن تتحدث وتشكو من الترتيبات والأوضاع المالية الخاصة بك أمام الأطفال، خاصة إذا لم يكونوا جزءًا من هذه المناقشات أثناء الزواج لأن هذا يحملهم عبء وهم أكبر من سنهم.
 

"إحنا مش المخبر بتاعكم" 

لا تحاول أبدًا استخدام أطفالك لمعرفة معلومات عن الطرف الثانى أو ما يدور فى منزله، فهم ينزعجون حين تحاول استدراجهم ليجيبوا على مثل هذه الأسئلة كما أنهم يتخوفون من ردة فعلك على سماع الإجابات على هذه الأسئلة كما أن هذا يسبب له الشعور بالتضارب والحيرة فمن جهة أنت تطالبه بألا يخرج أسرار بيتك ومن جهة أخرى أنت تطالبه بإفشاء أسرار بيت الطرف الثانى.
 

"مش عايزينك تغيب عن الأحداث المهمة فى حياتنا لأن التانى موجود"

يجب أن تتفهم تمامًا حق طفلك فى أن يشاركه والديه الأحداث المهمة فى حياته كيوم نجاحه أو عيد ميلاده أو تكريمه فى المدرسة، فلا تهدد أبدًا بالتغيب عن هذه الأحداث لأن الطرف الثانى موجود ولا تحرمه من وجودكما معًا أو تجعله مضطرًا للاختيار بينكما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة