شعبة "غزل ونسيج" نقابة المهندسين تطالب بوقف استيراد الأقمشة من الخارج

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 04:00 ص
شعبة "غزل ونسيج" نقابة المهندسين تطالب بوقف استيراد الأقمشة من الخارج نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شعبة هندسة الغزل والنسيج، بنقابة المهندسين، إنه منذ عدة سنوات وتمر صناعة الغزل والنسيج بظروف صعبة نتيجة للسياسات والقرارات الخاطئة للأنظمة السابقة، علاوة على الأعباء الكبيرة من الضرائب المتعددة، وكذلك ارتفاع أسعار الطاقة "الغاز، والكهرباء، والمياه"، وكذا ارتفاع أجور العمالة، وعدم وجود العمال المدربين، وهروب العمالة المدربة إلى أعمال أخرى أكثر ربحية.

وأكدت شعبة الغزل والنسيج، فى مذكرة حصل "اليوم السابع" على نسخة منها،أن الأسعار زادت خلال ستة أشهر بنسبة تصل إلى 90% فى بعض الأصناف من الغزول.

وطالبت الشعبة، بسرعة التدخل لحل مشكلة ارتفاع أسعار الغزول حتى تجتاز البلاد المرحلة الحالية التى تمر بها، وحتى لا تخرج من الأسواق الخارجية، وبما يتناسب مع قدرة المستهلك المصرى، بجانب تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1635 لسنة 2002 بشأن القواعد الخاصة بالاستيراد ونظام السماح المؤقت.

وأكدت على ضرورة وقف استيراد الأقمشة للوزارات والهيئات والمصالح الحكومية من الخارج والاعتماد على الأقمشة التى تنتج محليا، مطالبة بصرف دعم مالى لكل طن من إنتاج الغزول محليا 2.75 جنيه للكيل، وجنيه لكل كيلو ينتج محليا من خيوط البوليستر المستمرة، ووقف صرف أى مساندة تصديرية من صندوق دعم الصادرات للأقمشة المستوردة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة