روسيا: 6 خروقات للهدنة فى سوريا معظمها فى دمشق خلال الـ24 ساعة الماضية

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:53 م
روسيا: 6 خروقات للهدنة فى سوريا معظمها فى دمشق خلال الـ24 ساعة الماضية القتال فى سوريا - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز التنسيق الروسى للمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا أنه تم رصد 6 خروقات للهدنة خلال الساعات الـ24 الماضية ، معظمها فى محافظة دمشق .

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية ، مساء اليوم الأربعاء، عن المركز ـ التابع لوزارة الدفاع الروسية والذى يتخذ قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية مقرا له - قوله إن مسلحى "جيش الإسلام" قصفوا من مدافع هاون بلدات القابون وحوش دوارة والنشابية ودوما وجوبر ، أما فى ريف اللاذقية ، فقصف مسلحو "أحرار الشام" مواقع القوات الحكومية السورية فى منطقة قلعة شلف.

وأفاد المركز بأن 11 بلدة جديدة انضمت خلال الساعات الـ24 الماضية إلى عملية المصالحة الوطنية، ما أوصل إجمالى عدد المدن والبلدات السورية المنضمة إلى هذه العملية إلى 421 .

وأعلن البيان أنه تم إيصال طنين من الشحنات الإنسانية ، معظمها أغذية إلى أهالى بلدة مرمريتا بريف حمص ، و6 أطنان من المساعدات إلى ميتم فى مدينة حلب ، بالإضافة إلى قيام طائرة روسية بإسقاط 11 طنا من المساعدات الغذائية الدولية فوق مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيى "داعش" .

وأضاف البيان أن مسلحى تنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين قصفوا فى ريف حلب قرية الحويز ، إضافة إلى قصفهم مصنعين ومركز الكاستيلو التجارى وحيى الأنصار والزهرة فى مدينة حلب، فيما تعرضت محافظة دمشق لقصف الإرهابيين وذلك فى بلدات البحارية وحوش نصرى والخرسا، إضافة إلى قصفهم للحاجز العسكرى الجنوبى لبلدة خربة غزالة فى محافظة درعا والحاجز الشمالى لقرية زلاقيات فى محافظة حماة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة