تعرف على المعلمة التى غيرت حياة بيل جيتس وعالجته من "خلل الكتابة"

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 01:20 ص
تعرف على المعلمة التى غيرت حياة بيل جيتس وعالجته من "خلل الكتابة" بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب "بيل جيتس"، أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت، مقالا بعنوان "المعلمة التى غيرت حياتى"، على مدونته الرسمية، أشاد فيه بمعلمته " بلانش كافيير"، والتى لعبت دورا هاما فى تكوين شخصيته وما وصل إليه الآن.

 

قال "جيتس" فى مقاله: "ثلاث نساء قويات جدا يستحققن منى التقدير وهن الدتي، وجدتي، وميليندا زوجتى، لمساعدتي فى أن أصبح الرجل الذى تعرفونه الآن، لكن لم يسبق لى أن أكتب عن ، بلانش كافيير، معلمتى، والتى كان  لها أيضا تأثيرا كبيرا على شخصيتى".

 

أضاف :" توفيت في عام 2006، بعد وقت قصير من الوصول إلى عيد ميلادها المائة، وسنحت لى فرصة قبل وفاتها أن أشكرها على الدور الهام الذى لعبته فى حياتى، وكان لها دورا كبيرا فى شغفى بالتعلم فى الوقت الذى كنت مهددا بعدم استكمال الدراسة".

 

 


بلانش كافيير

وتابع :"عندما التقيت للمرة الأولى بالسيدة كافيير، كانت مدرسة أنيقة و جذابة تعمل بالمكتبة فى مدرسة View Ridge الابتدائية بمدينة سياتل، وكنت وقتها في الصف الرابع الابتدائى وخجول جدا، وكنت أواجه بعض المشاكل بسب ما كنت أعانية من المرض الذى يطلق عليه الخبراء خلل الكتابة، وكان خط يدى فوضوى و هزلى".

 

وقال :" أخذتنى المعلمة كافيير تحت جناحها، وساعدت فى جعلى صبيا مجتهدا يعرف عنه حبه للقراءة أكثر من أى شيء آخر، وتقاسمت معى حبها للقراءة وتعرفت على المجالات التى أحب القراءة بها، وقدمت لى مجموعة من الكتب العظيمة فى مجال الخيال العلمى و بعض السير الذاتية لعلماء، هذا ما ساعد فى ما أنا عليه الآن و ساعد فى حصولى على كم هائل من المعلومات وتجارب الآخرين، وكانت مرجعى الأول فى العديد من قراراتى بعد ذلك".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة