إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بالخليل والضفة والخارجية تدين جرائم الاحتلال

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:31 م
إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بالخليل والضفة والخارجية تدين جرائم الاحتلال جيش الاحتلال- صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء 9 فلسطينيين بالخليل ومواطنا من مخيم الفوار بالضفة الغربية، وذكرت مصادر أمنية - فى تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا- أن قوات الاحتلال الإسرائيلى داهمت مدينة الخليل واعتقلت 9مواطنين، ومواطنا من مخيم الفوار جنوب الضفة الغربية، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال انسحبت فجر اليوم من مخيم الفوار مخلفة شهيدا، وعشرات الإصابات.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء جرائم الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل وما تتعرض له المحافظة بشكل عام، محذرة من مخاطر استيعاب "عناصر الإرهاب الاستيطاني" فى جيش الاحتلال.

وقالت الخارجية الفلسطينية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن آلة الاحتلال الإسرائيلى وقواته تواصل نشر القتل والاستيطان فى ربوع فلسطين المحتلة، واستكمالا لجرائمها وإرهابها، أقدمت على محاصرة مخيم الفوار، قبل أن تقوم باقتحامه وإطلاق الرصاص بشكل عشوائى تجاه المواطنين العزل؛ ما أدى إلى استشهاد الفلسطينى محمد يوسف صابر أبو هشهش (17 عاما) وإصابة العشرات.

وأضافت أن هذه الجرائم ليست بغريبة عن الاحتلال الذى يستهتر بدماء الفلسطينيين، ويفتح أبواب مؤسسته العسكرية أمام المتطرفين وعناصر العصابات الإرهابية فى المستوطنات الإسرائيلية، مشيرة إلى ما كشفت عنه وسائل إعلام إسرائيلية، حول قيام المسؤول عن التجنيد فى جيش الاحتلال العميد "عيران شيني"، بزيارة إلى مستوطنة "ايتمار" لتشجيع عناصر عصابة "شبيبة التلال" على الالتحاق بصفوف جيش الاحتلال.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن تمادى حكومة نتنياهو فى قمعها للشعب الفلسطيني، وسرقتها للأرض الفلسطينية يستدعى من المجتمع الدولى ومجلس الأمن الدولى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وممارسة أعلى درجات الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بالقانون الدولى والشرعية الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة