فى ندوة بمكتبة مصر الجديدة..

نوال السعداوى تواصل تصريحاتها المثيرة للجدل: فتيات الصعيد يقتلن بسبب غشاء البكارة.. وختان الذكور يسبب العقم.. وأطالب بحرية الجنس للمرأة.. وممارسة الفتاة للرياضات المختلفة

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:39 م
نوال السعداوى تواصل تصريحاتها المثيرة للجدل: فتيات الصعيد يقتلن بسبب غشاء البكارة.. وختان الذكور يسبب العقم.. وأطالب بحرية الجنس للمرأة.. وممارسة الفتاة للرياضات المختلفة نوال السعداوى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجرت الكاتبة نوال السعدوى كالعادة عدة قضايا مثيرة، خلال الملتقى الـسادس عشر بمكتبة مصر الجديد، فيما يتعلق بغشاء البكارة وحرية المرأة، وخصت بالذكر فتيات الصعيد اللاتى يتعرضن لظلم واضح فى ليلة زفافهن، وأكدت أن الحكومات دائما ضد الثورات الشعبية والشبابية، ونجاحها مرهون بقوة أفرادها وبشبابها.

قالت الكاتبة نوال السعداوى، إن فتيات الصعيد يتعرضن للقتل بسبب غشاء البكارة، وذلك بعد أن يكتشف أزواجهن عدم عذريتهن، مضيفة أن 30% من الفتيات بمصر يولدن بدون هذا الغشاء، مما يسبب حالات قتل.

وطالبت "السعداوى"، الفتيات التمتع بحريتهن وممارسة ألعاب القوى كرفع الأثقال والجمباز، والتى قد تؤثر على غشاء البكارة، وعدم الانصياع وراء التقاليد العمياء بحفاظ البنت على هدوئها ورزانتها حتى لا تفقد عذريتها.

جاء ذلك خلال ملتقى نوال السعداوى السادس عشر بمكتبة مصر الجديدة، مساء أمس، على هامش مناقشة كتابها "المرأة والصراع النفسى".

وأكدت نوال السعداوى، أن ختان الذكور لا يقل خطورة عن ختان المرأة، لمخاطره الصحية والاجتماعية باستقطاع جزء من عضو الذكرى للطفل، الأمر الذى يسبب العقم لدى الرجال بسبب سوء الأدوات المستخدمة، لافتة إلى أن الختان لا يوجد فى الإسلام، والسعودية مركز الإشعاع الإسلامى لا تعرف الختان، وكذلك سوريا والعراق ولبنان.

وأضافت "السعداوى"، أن الجنس جزء من الحياة، ولكن هناك ظلم واضح فى إعطاء الرجل حرية جنسية مطلقة، فى حين ينظر إلى الجنس مع المرأة بالخطيئة والدنس، وهى ازدواجية أخلاقية خطيرة، بالإضافة والفكر السلفى المتطرف بالزاوج من أربع سيدات، وتطليق زوجاته فى أى وقت يشاء، لافتا إلى أن المرأة المتحررة غير مهتمة أو محرومة بالجنس على عكس المرأة السافرة، ويظهر ذلك من خلال تربيتهن.

وأشارت إلى أن الثورات الشعبية تبدأ من الأفراد، والتى تكون المجموعات، وبدورها تشكل حركات الوعى وتتوغل داخل المجتمع، ونجاحها مبنى على قوة شبابها، لافتا إلى أن الحكومات تقف دائما ضد الثورة الشعبية والفكرية، وتمنعها أن تتعاظم أدوارها ضد النظام الحاكم.

وعلى هامش الندوة تم الإعلان عن تأسيس مركز نوال السعداوى للفكر والإبداع، كمنارة ثقافية لعرض جوهر أعمال الكاتبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

نوال السعداوى

قبر يلمك

عدد الردود 0

بواسطة:

مسكين

فين الحكومه.....

واحده زى دى ليه الحكومه سايبها تبخ سمها فى نفوس الناس .. مصر هى البلد اللى صدرت علم الاسلام للبلد اللى نزل فيها الاسلام زى مقال شيخنا الكبير م مولانا الشعراوى فمينفعش نستدل بسلوكيات بلد غيرنا ..و ياترى مين اللى قالك يانوال هانم انه بنات الصعيد بتتقتل...عامه انا برفع صوتى للنائب العام وباطالب بالتحقيق معاكى فى تصريحاتك دى.......

عدد الردود 0

بواسطة:

الزيادة السكانية و الختان

الكلام و عكسه

هو لو زي ما حضرتك بتقولي ان الختان للرجال يسبب العقم فعلا دا واضح جداً في الشعب المصري اللي بيزيد بشكل كبير ؟؟؟..... فين العقم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامية عمر

نوال السعداوي

تميزت السيدة المذكورة بقدر كبير من الرعونة والمغالاه والتطرف في أفكارها و آرائها منذ بدأت الكتابة. وكنت أقرأ مقالاتها في الصحف حتي وأنا فتاة صغيرة ولم تكن آراؤها تجد قبولا في نفسي . ليس بسبب تزمت أو انغلاق. علي العكس فقد نشأت في بيت يتمتع بالحرية الراشدة وتعلمت في المدارس الأجنبية واحتككت بالجنسيات الغربية في جميع مراحل عمرى ومن خلال عملي مع احتفاظي واحترامي لهويتي المصرية. لكني أرى أن هذا الشطط الغريب ليس الا رغبة في اثارة الاهتمام كلما انحسرت عنها الأضواء. ثم ان كبر السن (ولو أني شخصيا مسنة) يعتبر من الأعذار المبيحة للتجاوز.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزياد

اما ان لهذه السعداوي ان تتوب

هذه النوال تبث سمومها وافكارها المتطرفة والتي تنافي مبادي الاسلام فضلا عن الفطرة الانسانية السليمة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل مرجان

التعليم قضيه حياه او موت

يعنى خلصت قضايا ومشاكل المصريين لمناقشه الختان وقتل الفتيات لفقدهن غشاء البكاره لتناقش تلك القضايا بالملتقى الـسادس عشر بمكتبة مصر الجديد...... مفيش مناقشه قضيه الاهتمام بالتعليم ككل والتأ كيد على ان كل المصايب التى يعانى منها المجتمع المصرى والتخلف هوالاصرار على تجاهل اصلاح التعليم و البحث العلمى .....يكفى أن امتحانات الثانويه العامه تم تسريبها وبدون اى شعور بالمسئوليه تعلن الوزاره عن اسماء الاوائل يعنى المهم الشكليات وليس المضمون .....تعليم دون المستوى نتيجته طبيب ومحامى وضابط ومهندس دون المستوى وبالتالى خراب البلد .....ولا حد مهتم وكله عامل مش فاهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud soltan

اتقى الله ياامة الله

اتقى الله يا نوال لقد اصبحت احدى قدماك فى القبر وكفاكى محاربة للاسلام فان حياتك كلها محاربة لله ورسوله ومن ضمن مهاترتك انكى اعترضت على شرع الله وقلتى لماذا لا تتزوج المراة من 4 كما الرجال وقلتى الحجاب ليس من الاسلام وقلتى لماذا لا تسوى المراة فى الميراث كما الرجال الى الخ00000000000 فاتقى الله فانك لا قبل لك بحرب الله ورسوله وغدا ستقفين بين يدى الله للحساب فاعدى الجواب لكل سؤال ولكل فريه افتريتها على الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ احمد جامعة الا زهر

الي المذكورة

يا امة الله اتقي الله في دينك وفي نفسك واعلمي انك حتما ستقفين بين يدي احكم الحاكمين وستحملين وزر كل فتاة وفتي ينخدعان بكلامك ...أهذه هي حرية التعبير والابداع ؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

اقتراح

بما ان اليوم السابع نشر تصريحات لها وللظواهرى فى نفس اليوم فاقترح وضعهم معا فى غرفى مظلمة لمدة شهر ثم نفرج عنهم يمكن يحدث ريمكس ونخلص من الاثنين بضربة واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

Gh

Real feetna

No body stop the shyitan

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة