انتشار هاشتاج "سأسير معك" فى أمريكا ردا على قتل إمام مسجد ومساعده فى نيويورك.. التوتر يسود الجالية المسلمة فى المدينة خوفا من جرائم الكراهية.. ومكأفأة 10 آلاف دولار لمن يدلى بمعلومات عن الجانى

الإثنين، 15 أغسطس 2016 07:55 م
انتشار هاشتاج "سأسير معك" فى أمريكا ردا على قتل إمام مسجد ومساعده فى نيويورك.. التوتر يسود الجالية المسلمة فى المدينة خوفا من جرائم الكراهية.. ومكأفأة 10 آلاف دولار لمن يدلى بمعلومات عن الجانى مسلمو نيويورك يحتجون عقب مقتل إمام مسجد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية التوترات التى سادت بين المهاجرين المسلمين فى مدينة نيويورك عقب مقتل إمام مسجد وشخص آخر أثناء خروجهم من الصلاة يوم السبت الماضى.

وقالت الصحيفة إن الرجال الذين تجمعوا على أعتاب مسجد الفرقان أمس الأحد، للتعبير عن غضبهم إزاء هذا الحادث، كان لديهم رسالة للسلطات الأمريكية، ألا وأنهم يريدون العدالة، بحسب قول بدرول خان، مؤسس المسجد. وأشارت الصحيفة إلى أن التوترات تعصف بمنطقة كوينز الخاصة بالطبقة العاملة فى نيويورك، لاسيما داخل الجالية البنغالية الكبيرة فيها، بعد يوم من مقتل إمام مسجد الفرقان ومساعده فى حادث إطلاق نار.

وكان مولانا أكونجى، 55 عاما، وثارا أودين، 64 عاما، وكلاهما مهاجرين من بنجلاديش، يسيرون إلى منزلهما بعد صلاة العصر عندما قام مسلح بإطلاق النار عليهما من الخلف. ولم ينطق الجانى بأى كلمة، وتمكن من الفرار. ولا يزال طليقا حتى الآن.

قسم شرطة نيويورك يصدر رسما للجانى

وأشارت الصحيفة إلى أن قسم شرطة نيويورك أصدر رسما للجانى، وقال إنه لا يزال يجرى تحقيقا فى دوافع الجريمة. لكن مع اقتراب إجراء انتخابات فى عام شهد تزايد نبرة العداء للمسلمين بدءا من حملة المرشح الجمهورى دونالد ترامب، فإن هناك شعورا باليقين لدى الكثير من المسلمين فى كويز بأن ما حدث جريمة كراهية ، وعملية قتل مزدوجة لأن الرجلين كان مسلمين.

ومن ناحية أخرى، أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن جائزة قدرها 10 آلاف دولار لمن يدلى بمعلومات تؤدى إلى القبض على القاتل وإدانته.

 وقال نهاد عوض، مدير المجلس إنهم يأملون أن يؤدى الإعلان عن المكافأة إلى القبض على من ارتكب هذه الجريمة الشنعاء وإدانته.

وكان عمدة نيويورك قد قال إن المسلمين يعيشون فى مرمى التعصب، وذلك تعليقا منه على الحادث. وأشار العمدة بيل دى بلاسيو فى بيان له قائلا "بينما لم نعرف بعد دافع قتل أكونجى وأودين، فإننا نعرف ان المسلمين فى مرمى التعصب.. ولا يزال من المهم أن نعمل لحل الخلافات التى تهدد بتقويض عظمة هذه المدينة وهذه البلاد".

رد فعل قوى 

من سكان نيويورك

وفى رد فعل قوى على هذا الحادث، قدم عدد من سكان نيويورك مبادرة لمصاحبة المسلمين إلى مساجدهم لحمايتهم من العنف.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعى هاشتاج بعنوان "سأسير معك"، للتعبير عن تضامنهم مع المسلمين عقب الحادث. ودخل الهاشتاج ضمن قائمة "التريند" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر. وتشبه تلك المبادرة، هاشتاج حقق انتشارا واسعا بعنوان : "سأركب معك" بعد حصار مقهى فى مدينة سيدنى الاسترالية فى ديسمبر 2014.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة