رئيس تيار الغد السورى يطالب بمصالحة مجتمعية بين مكونات النخب السورية

الأحد، 14 أغسطس 2016 12:03 م
رئيس تيار الغد السورى يطالب بمصالحة مجتمعية بين مكونات النخب السورية أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب رئيس تيار الغد السورى، الرئيس السابق للائتلاف الوطنى السورى المعارض أحمد الجربا، بمصالحة مجتمعية بين جميع مكونات النخب السورية، معربا عن استعداده بشكل شخصى وتنظيمى للمساهمة بها والرهان عليها.

واعتبر رئيس تيار الغد السورى فى تصريح صحفى، اليوم الأحد، أن تحرير مدينة منبج من رجس إرهابى داعش خطوة "تثلج قلوبنا جميعا، وخطوة فى الطريق إلى تحرير كل سوريا من عصابات القتل والذبح والنهب المتسترة بالدين الإسلامى الحنيف".

وأعرب "الجربا" عن أمله من قوات سوريا الديمقراطية التى أنجزت هذه الخطوة المباركة، الانتباه لكل الأخطاء التى مارستها الميليشيات التى مرت على مدن وبلدات وقرى وطننا العزيز.

وشدد رئيس تيار الغد على أن التحرير مسئولية كبيرة، وكى تكون عملية التحرير "حقيقية لابد من الاستماع للسوريين ونخبهم، أيا كانت درجات الخلاف والاختلاف، وخاصة وجهاء ونخب منبج فى الحالة هذه، واستشارتهم فى كل الخطوات اللاحقة لعملية التحرير، وترك عملية الإشراف على مراقبة أداء السلطات التنفيذية فى يد أهل المدينة ووجهائها ضرورة".

وأكد الجربا أنه يكون من المفيد جدا الدعوة إلى "مصالحة مجتمعية تبدأ بدوائر صغيرة لتشمل كل الوطن فى القريب العاجل، ولتكن دائرة منبج هى البداية"، معبرا عن استعداده شخصيا وتنظيميا بحكم رئاسته لتيار الغد المساهمة فى مثل هذه المصالحة والرهان عليها من أجل سوريا المستقبل على حد تعبيره.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة