محافظ سوهاج: استكمال مبادرة حلوة يا بلدى بعدد من القرى والأحياء

الخميس، 11 أغسطس 2016 07:56 م
محافظ سوهاج: استكمال مبادرة حلوة يا بلدى بعدد من القرى والأحياء أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن استكمال مباردة "حلوة يا بلدى" بعدد من قرى ومدن وأحياء المحافظة بمشاركة القوات المسلحة والمجتمع المدنى وجامعة سوهاج بالإضافة إلى المجلس القومى للمرأة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بحضور اللواء مصطفى مقبل ـ مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج ، و أ .د / صفا محمود القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ، واللواء توفيق خالد مساعد رئيس اركان المنطقة الجنوبية العسكرية ، و العميد نبيل شحاتة المستشار العسكرى والمحاسب كمال شلبى سكرتير عام المحافظة ، و كلاً من وكلاء الوزرارت و رؤساء الوحدات المحلية و مجموعة من أعضاء الجمعيات الأهلية.

وأضاف المحافظ أن أجهزة المحافظة تسعى لإستمرار مبادرة حلوة يا بلدى بجميع قرى ومدن المحافظة واستغلال النجاح الذى تحقق من خلال المبادرة فى الفترة الماضية وذلك بالمشاركة الإيجابية والبناءه من خلال مشاركات المجتمع المدنى ورجال الاعمال والمستثمرين من أبناء المحافظة خلال الحملة حيث تم رفع تجمعات القمامة من المناطق التى كانت تعانى منها واصبحت متنفسا للأطفال والأهالى.

ومن جانبه أكد اللواء توفيق خالد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية أنه سيتم دعم حملة حلوة يا بلدى الفترة المقبلة و قيام عدد 200 عضو من كوادر الجيش للمشاركة الفعالة و سيستمر التلاحم حتى السابع من سبتمبر القادم ، مشيرا لعقد اجتماعات ومؤتمرات تنسيقية للإختيار الأمثل للمناطق التى سيتم تطويرها سواء كان حى أو قرية للإرتقاء بمستوى النظافة بها و تقديم الدعم للهيئات الحكومية و تطوير المدارس.

وتقدم الدكتور أحمد فوزى نقيب الأطباء بمقترح تطوير حملة حلوة يا بلدى من خلال تقديم مشروعات صغيرة لأهالى القرى لمساعدتهم معيشياً و الرقى بهم و تقديم الأدوية المطلوبة لهم و ذلك أيضا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية مشيرا إلى أنه سيتم الفترة القادمة عمل مسح بيئى للمناطق التى تم إختيارها وسيتم أيضا عمل مسح طبى لدراسة متطلباتها.

وأكد على ضرورة تشكيل لجنة مجتمعية لكل قرية تضم مجموعة من الشباب و الأطباء و المهندسين و أعضاء مدنيين للتعامل و التواصل مع المجتمع المدنى لتسهيل حل المشكلات المطروحة فكلما كان الإعداد جيداً كان الأنتاج جيد ومبشر.

 

 

 


محافظ سوهاج: استكمال مبادرة حلوة يا بلدى بعدد... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة