بعد إغلاق سيلك روود.. تضاعف شراء المخدرات عبر الإنترنت 3 مرات

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:10 م
بعد إغلاق سيلك روود.. تضاعف شراء المخدرات عبر الإنترنت 3 مرات موقع سيلك روود
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة تعاونية قام بها باحثون فى جامعة مانشستر وجامعة مونتريال صدر هذا الأسبوع عن تضاعف مبيعات المخدرات غير المشروعة على شبكة الإنترنت المظلم ثلاث مرات منذ إغلاق الحكومة الفيدرالية لموقع سيلك روود المتخصص فى بيع المخدرات عام 2013، وفى الوقت نفسه تضاعفت عائدات بيع الهيروين والكوكايين والماريجوانا عبر الإنترنت.

 

الدراسة الجديدة
ووفقا للموقع الأمريكى Cnet أكد الباحثون أن بعد أسابيع قليلة من إغلاق مكتب التحقيقات الفيدرالى لموقع سيلك روود، ظهرت الكثير من المواقع الأخرى لتملأ الفراغ على شبكة الإنترنت المظلم، الذى يعد جزءا من الإنترنت غير مفهرس عادة من قبل محركات البحث التقليدية.

 

قال واضعو الدراسة "اليوم، هناك نحو 50 موقعا لبيع المخدرات، حيث يجد البائعون والمشترين بعضهم البعض بسهولة لشراء وتبادل المخدرات غير المشروعة، والمؤثرات العقلية الجديدة، والأدوية الممنوعة وغيرها من السلع والخدمات التجارية".

 

وقبل إغلاقه فى أكتوبر من عام 2013، كان يعرف "سيلك روود" من قبل المستخدمين باعتباره موقع للشراء المخدرات غير المشروعة بكل سهولة، إذ كان يعد بمثابة إمبراطورية للمخدرات تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار مع دعم المستخدم بتقييمات وضمانات لاستعادة الأموال، حتى أعلنت السلطات الأمريكية الحرب عليه وتبين أن Ross Ulbricht هو مؤسسه وحكم عليه فى 2015 بالسجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة