بالتعاون مع اكاديمية ناصر العسكرية..

وزيرة الهجرة تفتتح دورة تثقيفية فى الأمن القومى لأبناء المصريين بالخارج

الإثنين، 01 أغسطس 2016 03:35 م
وزيرة الهجرة تفتتح دورة تثقيفية فى الأمن القومى لأبناء المصريين بالخارج وزيره الهجره السفيره نبيله مكرم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج صباح اليوم، افتتاح الدورة التثقيفية في الأمن القومي لابناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني و الثالث، والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع اكاديمية ناصر العسكرية العليا خلال الفترة من 9 اغسطس ولمدة اسبوعين، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

وأشار بيان الوزارة اليوم أن وزيرة الهجرة وجهت الشكر لوزير الدفاع،القائد العام للقوات المسلحة و اللواء مدير كلية الدفاع الوطنى، على سرعة الاستجابة لفكرة الدورة، والايمان باهمية ربط ابناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والامن القومى.

شهدت الجلسة التعريفية الدكتورة امل الصبان امين عام المجلس الأعلى للثقافة، واللواء اركان حرب محمد صلاح الدين مدير كلية الدفاع الوطني باكاديمية ناصر العسكرية العليا،واللواء احمد يسري مستشار كلية الدفاع والمشرف علي الدورة.

كما وجهت مكرم كلمتها للشباب في الجلسة الافتتاحية، ان الدورة فرصة نادرة تتيح المعرفة بوطنكم مصر، والتحديات التي تواجهها،مشيرة إلى ان ابناء الجيل الثاني والثالث هم سفراؤنا بالخارج الذين يجب أن يكونوا علي بينة من الامر بعيدا عن المعلومات المغلوطة المتداولة في الاعلام الخارجي.

وأكدت الوزيرة للشباب انهم خط الدفاع الاول عن مصر في الخارج، لافتة الي ان الدبلوماسيين يتلقون دورات مماثلة في الامن القومي قبل توليه مهام منصبه في السفارات والقنصليات بالخارج.

وأوضحت مكرم ان هدف الدورة حماية ابنائنا في الخارج من اي معلومات مغلوطة، او تأثيرات ثلبية تستهدف عقول الشباب،وصد اي محاولات استقطاب للافكار المتطرفة، وتنقية اي افكار عدائية ضد الدولة..

وقدم اللواء محمد صلاح فيلما تسجيليا عن اكاديمية ناصر العسكرية العليا، كأكبر صرح علمي للدراسات الاستراتيجية بالشرق الأوسط، فيما يتعلق الامن القومي بابعاده الاجتماعية الاقتصادية والسياسية العسكرية.

كما قدم مدير كلية الدفاع الوطني الشكر لمعالي الوزيرة علي علي الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة الشباب، مؤكدا انهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن، عبر مشاركتهم في حقهم في التصويت في الانتخابات، اضافة الي ان ابناء الجيل الثاني والثالث المقيمين بالخارج هم سفراء ليس فقط بلغة مختلفة لكن ايضا بثقافة مختلفة.

وأكد مدير الكلية الاستعداد، لتلقي أسئلة ومشاركات الشباب أنفسهم وما يتوقعون دراسته في الدورة رقم 1،مؤكدا انه خلال الدورة سيتم تنظيم زيارات لمقر الكلية الحربية، وبانوراما حرب اكتوبر، وقوات الصاعقة اضافة الي زيارة تنظمها وزارة الهجرة للشباب الي مقر ادارة المخابرات العامة.




موضوعات متعلقة..



وزارة الهجرة تنظم دورة فى الأمن القومي لأبناء المصريين فى الخارج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة