سلاح الجو الأمريكى يشن غارات على مواقع داعش بمدينة سرت.. رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى يعلن رسميا بدء العملية.. السراج: وضعنا لها إطارا زمنيا محددا.. والبنتاجون: أوباما أجاز الضربات الأمريكية بليبيا

الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:40 م
سلاح الجو الأمريكى يشن غارات على مواقع داعش بمدينة سرت.. رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى يعلن رسميا بدء العملية.. السراج: وضعنا لها إطارا زمنيا محددا.. والبنتاجون: أوباما أجاز الضربات الأمريكية بليبيا فائز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، إن الطيران الأمريكى بدأ اليوم الاثنين شن أولى الضربات الجوية على مواقع محددة لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية، مشيرا إلى أن الغارات أدت لخسائر كبيرة فى صفوف التنظيم الإرهابى، مؤكدا أن ليبيا انضمت للتحالفين الدولى والإسلامى لمحاربة الإرهاب.

وأكد السراج فى كلمة تليفزيونية منذ قليل، أن العمليات التى سيقوم بها سلاح الجو الأمريكى فى هذه المرحلة تأتى فى إطار زمنى محدد، ولم تتجاوز ‏سرت وضواحيها، مجددا الدعوة لكل الذين لم ينضموا للوفاق الوطنى أن يتركوا الخلاف جانبا لتخليص ليبيا من داء الإرهاب.

وأكد السراج رفضه التام لتدخل أى دولة كانت، وأن أى دعم مقدم يجب أن يكون بطلب مباشر من حكومة الوفاق الوطنى، مجددا التحية والتقدير لكل الدول التى تساند الشعب الليبى فى هذه المحنة.

وأشار السراج إلى أن تفعيل ليبيا دورها فى التحالفين الإسلامى والدولى لمحاربة الإرهاب، بهدف دفع الضرر وحماية المدنيين من غدر العدو الذى يستعمل معدات متطورة، ويتركز فى مناطق استراتيجية وحيوية، دون أن يكون هناك تواجد قتالى على الأرض، وسيقتصر فقط على الدعم اللوجستى والفنى فقط.

وتابع السراج: أجدد الدعوة للجميع للالتحاق بركب الوفاق الوطنى، وكفانا عبث، فكلنا شركاء الوطن، ويجمعنا مصير واحد، والتى ارتضيت أن أتحملها وزملائى والمجلس الرئاسى، مضيفا: "التزامًا منا وبموجب الاتفاق السياسى، فقد قررنا تفعيل مشاركتنا فى التحالف الدولى ضد داعش".

وفى سياق متصل شنت طائرات حربية أمريكية منذ قليل غارت جوية على مواقع تنظيم داعش فى مدينة سرت، بناء على طلب مقدم من المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، واستهدفت تمركزات ومخازن الذخيرة للتنظيم الإرهابى.

وأكد رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية أن طلب المساعدة من الولايات المتحدة جاء بناء على تنسيق جرى مع غرفة عمليات "البنيان المرصوص" والمفوض بوزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى العقيد المهدى البرغثى.

وقال رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، إن الطيران الأمريكى بدأ اليوم الاثنين شن أولى الضربات الجوية على مواقع محددة لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية، مشيرا إلى أن الغارات أدت لخسائر كبيرة فى صفوف التنظيم الإرهابى، مؤكدا أن ليبيا انضمت للتحالفين الدولى والإسلامى لمحاربة الإرهاب.

فى سياق متصل قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فى بيان إن الجيش الأمريكى نفذ اليوم الاثنين ضربات جوية ضد تنظيم داعش، فى مدينة سرت الليبية.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية أن الضربات نفذت بطلب من حكومة الوفاق الوطنى، وأن الرئيس باراك أوباما أجاز تنفيذها عقب توصية من وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر والجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة.

وأضاف البيان أن مزيدا من الضربات الأمريكية ضد التنظيم فى سرت "سيمكن حكومة الوفاق الوطنى من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجى".

يذكر أن غرفة عمليات البنيان المرصوص التى تقاتل فى الغرب الليبى وجهت رسالة للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى لطلب تدخل جوى أمريكى عبر القنابل الموجهة، لاستهداف مواقع خطيرة ومحصنة (لم تعلن عن أماكنها) تابعة لتنظيم داعش الإرهابى.

وكان العميد محمد الغصرى المتحدث الرسمى باسم عملية البنيان المرصوص أعلن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا مساء أول أمس السبت، أنهم طلبوا من المجلس الرئاسى تدخل طيران أمريكى لقصف مواقع داعش فى سرت، مشيرا إلى أن القوات فى الغرب بحاجة لسلاح جو لاستهداف مواقع وتمركزات التنظييم الحصينة.

كما أكد مصدر عسكرى بعملية "البنيان المرصوص" فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أمس الأحد، أن القوات التى تقاتل فى مدينة سرت عاجزة تماما عن التقدم نحو مجمع قاعات واجادوجو الذى يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابى، ويتخذ منه مركزا لعملياته الانتحارية ضد قوات البنيان المرصوص.


موضوعات متعلقة..


- "إخوان ليبيا" يطالبون بتدخل غربى للقضاء على داعش فى الغرب الليبى.. قوات البنيان المرصوص تناشد سلاح الجو الأمريكى باستهداف مواقع التنظيم.. المتحدث باسم القوات يؤكد: طالبنا بالتدخل لضعف سلاحنا الجوى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة