بالصور.. شباب سوريون بالإسكندرية يتحدون الهجرة غير الشرعية بالفن

الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:55 ص
بالصور.. شباب سوريون بالإسكندرية يتحدون الهجرة غير الشرعية بالفن فريق الحلم السورى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع 4 شباب سوريون عمرهم لا يتعدى الـ18 عاماً أن يتحدوا الظاهرة المنتشرة بين السوريين فى البلدان العربية وهى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر البحر، وتعرض معظمهم للمخاطرة بحياتهم أثناء رحلتهم التى قد تبوء بالفشل، حيث يهربون من جحيم الحكومات العربية إلى حياة ومعيشة أفضل فى أوروبا ولكن يصطدمون بالواقع أو الموت.

درويش محمود، طالب يبلغ من العمر 16 عامًا، وصل إلى مصر فى عام 2013 مع أسرته واستقر بالإسكندرية، عاش حالة من الحزن لغيابه عن وطنه وأصدقائه الذى تعود على رؤيتهم واللهو معهم.

ويقول "اليأس وصلنى للإصرار على السفر والهجرة عن طريق البحر إلى النمسا، للبحث عن مستوى معيشة أفضل واستقرار والعمل والدراسة فى بلد أوروبى لضمان مستقبل أفضل.

وأكد أن تراجعه عن السفر بسبب التحاقه بمركز يجمع بين السوريين ويكتشف المواهب الفنية للشباب، والتقى من خلال التدريب بمجموعة من الشباب الذين شجعوه على اكتمال الفريق والخوض فى تجارب فنية جديدة والانطلاق لمرحلة الشهرة والحفلات الفنية.

وأضاف " عندما التقيت بأصدقائى الجدد وجمعتنا الموهبة وهى إقامة إيقاعات موسيقية والغناء على طريقة الـ"بيت بوكس"، ومنذ هذه اللحظة أدركت أن السفر إلى أوروبا ليس الهدف لتحقيق الأحلام ووجودى بالإسكندرية وسط أصدقائى وعائلتى وتنمية موهبتى أفضل بكثير من السفر إلى بلد غريبة ومصير مجهول".

ويكمل عمار يبرودى، 16 عاما أحد أعضاء الفريق، أنه منذ وصوله إلى مصر مع أسرته فى عام 2013 قرر الامتناع عن الدراسة أو العمل وفضل الجلوس فى المنزل وانتظار المصير المجهول الذى تواجهه العائلة.

وأضاف تعرفت على أحد الأصدقاء وشجعنى على إقامة فريق والبحث عن أعضاء جدد يمتلكون موهبة الغناء على طريقة "الراب" او الـ"البيت بوكس" وهو فن حديث فى العالم يقبل عليه الشباب خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أنهم يمتلكون موهبة العزف على الجيتار والكمان يستطيعون عزف النوت الموسيقية بحرافية شديدة، موضحاً أنهم من خلال الموسيقى استطاعوا أن يتحدوا جميع الصعوبات النفسية والتحديات التى واجهوها بعد الحرب فى سوريا.

ومن جانبه قال رضوان يبرودى، إن فكرة الهجرة كانت تراوض معظم الشباب فى محاولة للهروب إلى وطن أفضل ومستوى معيشة مختلف، ولكن بفضل تجمع الأصدقاء بمركز "سوريانا" وهو أول مركز بالإسكندرية لتجميع السوريين واكتشاف المواهب التى تميز البعض منهم وتغير فكرتهم عن الهجرة والتى يمكن أن تعرض حياتهم للخطر.

وأضاف أنهم يمتلكون مواهب فنية جيدة لم يعلموا بها أثناء تواجدهم فى سوريا، متمنيا أن يظل الفريق متماسكا، ويخوض تجارب فنية عالمية ويدخل مسابقات فنية مثل "ذا فويس" ليعلم بهم العالم والشباب ويصبحون قدوة للشباب السورى.




فريق-الحلم-السورى-(1)
فريق الحلم السورى


فريق-الحلم-السورى-(2)
شباب يتحدى المعاناة والتشرد بالموسيقى


فريق-الحلم-السورى-(3)
فريق البيت بوكس


فريق-الحلم-السورى-(4)
اثناء غناء الشباب على احد المسارح


فريق-الحلم-السورى-(5)
غناء باب الحلم السورى


فريق-الحلم-السورى-(6)
شباب الحلم السورى




بالصور.. قصة شاب سورى هرب من أحداث سوريا إلى مصر وتحدى الظروف بـ"الزلابية".. محمد جلال: "اتعلمت الصنعة من المصريين وبكسب 400 جنيه فى اليوم.. وشعارى فى الحياة" الإيد الشقيانة شبعانة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة