مصادر: استمرار عمل المستشارين بالشركات رغم قرار الوزير بإنهاء خدمتهم

السبت، 09 يوليو 2016 02:34 م
مصادر: استمرار عمل المستشارين بالشركات رغم قرار الوزير بإنهاء خدمتهم أشرف الشرقاوى - وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بشركات قطاع الأعمال العام، أن أغلب الشركات التابعة للشركات القابضة وبعض الشركات القابضة لم تنفذ قرار وزير قطاع الاعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى رقم 11 الصادر فى مايو الماضى بشأن إنهاء خدمة جميع المستشارين فوق الستين عاما.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن شركات القابضة للصناعات المعدنية والقابضة للصناعات الكيماوية والقابضة للسياحة والقابضة للنقل، إضافة إلى بعض شركات القابضة للتشييد والتعمير والقابضة للقطن والغزل والنسيج لم تنفذ القرار رغم صدوره، فى حين تم التخلص من بعض المستشارين فى الشركات القابضة نفسها دون التابعة.

وأكدت المصادر أن ما يحدث نوع من رفض الشركات لقرار الوزير باعتبار أن المستشارين خبرات كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنهم، فى الوقت الذى يعانى القطاع من ضعف الكوادر الشابة، ويوجد أكثر من 500 مستشار ما زالوا يعملون بالشركات، لافتين إلى ضرورة مراجعة الوزير بنفسه لهذا الأمر مع اللجان النقابية لبيان الحقيقة.

وطالبت المصادر بتدخل الدكتور أشرف الشرقاوى لإجبار الشركات على إنهاء خدمة من هو فوق الستين عاما، والدفع بقيادات شابة مكانهم، خاصة أن رؤساء الشركات التابعة يتحججون بعدم وجود قرار ملزم لهم بإنهاء خدمات المستشارين، حيث لم يحدد القرار وقت إنهاء خدماتهم، علاوة على تقاضى المستشارين لمبالغ كبيرة.



موضوعات متعلقة:



فى استجابة لـ"اليوم السابع".. وزير قطاع الأعمال العام ينتصر لشباب الشركات ويصدر قرارا لتوليهم القيادة وإنهاء خدمة من فوق الستين.. أشرف الشرقاوى مطالب بفتح ملف 200 مستشار يتقاضون ملايين الجنيهات


الدلتا للأسمدة تواصل تعيين المستشارين بالمخالفة لقرار وزير قطاع الأعمال العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة