فتح باب الترخيص لسيارات الميكروباص الجديدة بأسوان

الأربعاء، 06 يوليو 2016 07:08 م
فتح باب الترخيص لسيارات الميكروباص الجديدة بأسوان اللواء مجدى حجازى - محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أنه اعتباراً من الأول لشهر أغسطس القادم سيتم إلزام سيارات الأجرة والسيرفيس بتطبيق الكارتة الشهرية والتى تم تحديد قيمتها بأن لا تزيد عن ثلثى الرسوم المقررة للكارته الفورية.

وأكد أن تنفيذ هذا القرار سيسهم فى تحقيق الصالح العام لكافة الأطراف سواء للمواطنين من خلال توفير الراحة الكاملة لهم أثناء سير هذه المركبات فى خطوط السير المختلفة بعدم تعرضهم لأى تأخير أو تعطل نتيجة للتوقف المتكرر على الطريق، وأيضاً تعمل على الحد من تلاعب موظفى الكارتة بالمواقف المختلفة، بجانب منع تهرب بعض السائقين من تسديد رسوم الكارتة، وهو ما يصب أيضاً فى مصلحة المستخدم لهذه السيارات.

وقرر اللواء مجدى حجازى فتح باب الترخيص لسيارات الميكروباص الجديدة موديل 2012 و2013 و2014، على أن يكون تاريخ الشراء مثبتا بالأوراق الخاصة لهذه السيارات منذ بداية عام 2012 وحتى 31 ديسمبر 2014 للعمل داخل مدن ومراكز المحافظة على الخطوط التى فى احتياج لسيارات جديدة.

وشدد على ضرورة التزام مالكى السيارات المشار إليها بالعمل على خطوط السير المحددة لهم، وكذا الالتزام باللون المحدد للمدينة التى تم الترخيص بها وعلى النحو الوارد بالقرار رقم 144 لسنة 2016 وذلك طبقاً لمحل إقامة مالك السيارة لضمان عدم حدوث أى تكدس أو ازدحام داخل المدن.

وكلف مجدى حجازى إدارة مرور أسوان وإدارة مشروع المواقف بالمحافظة تنفيذ هذا القرار، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة فى هذا الشأن، على أن يتم بالتوازى على ضوء احتياج الشارع من سيارات الميكروباص النظر فى باقى الموديلات لأعوام 2015 و2016، بحيث لن يسمح على الإطلاق لسيارات الميكروباص التى تم شراؤها بعد تاريخ 30 يونيو 2016 بالترخيص فى حالة تنفيذ ذلك.

وأوضح أن الهدف من اتخاذ هذه القرارات هو تحسين أسلوب التعامل مع المواطنين ورفع أى معاناة عن كاهلهم، والذى يأتى ضمن حزمة من القرارات الخاصة بمنظومة العمل الجديدة التى يتم تنفيذها داخل قطاع المرور لإعادة الانضباط المرورى وتحقيق السيولة المطلوبة فى الشارع الأسوانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة