إلهامى عجينة: إلغاء عقوبة الإعدام مخالفة للشريعة.. ويجب تغليظ العقوبة على ممارسة العنف

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 07:00 ص
إلهامى عجينة: إلغاء عقوبة الإعدام مخالفة للشريعة.. ويجب تغليظ العقوبة على ممارسة العنف إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، إنه يرفض مطلب المجلس القومى لحقوق الإنسان، بدراسة إلغاء عقوبة الإعدام، لأنها تتعارض مع الشريعة الإسلامية وهى المصدر الرئيسى للتشريع، مضيفًا: "أن النفس بالنفس، وأن هناك نص صريح فى القرآن يلزم فى بعض الحالات بأن من قتل يقتل، وبذلك فإن إلغاء عقوبة الإعدام، بمثابة قرار بإلغاء جزء أصيل من الشريعة الإسلامية".

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، أن مدة الحبس الاحتياطى، يجب أن تكون قصيرة، لأن طول فترات الحبس الاحتياطى، يكون فيها ظلم واضح فى بعض الحالات التى يقضى خلالها المتهم فترات حبس طويلة دون صدور حكم بعقوبته أو صدور حكم ببراءته فيما بعد.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أنه فيما يتعلق بحالات التعذيب فى أماكن الاحتجاز، فإن هناك بعض التجاوزات من أفراد الشرطة، ولكن هناك تجاوزات أيضًا من المواطنين فى بعض الحالات ضد الشرطة، مضيفًا لكن بما أن الشرطة هى المسئولة وليس المواطن، فيجب تغليظ العقوبة على أى فرد شرطة يمارس العنف مع المواطن.

وفيما يتعلق بحرية التعبير والتظاهر، أكد أن الدولة تراوغ وتماطل فى تحديد أماكن للتظاهر والاحتجاج فى المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تعلن إلا عن منطقة "سوق السيارات" فى القاهرة فقط، لممارسة حق التظاهر والاحتجاج.


موضوعات متعلقة..



- رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: تقوية الشبكة الإقليمية تمنع التدخلات الأجنبية.. ويؤكد: الدولة تسير فى مسار الديمقراطية.. محمد فايق: لدينا 3 حالات موثقة لوفاة بسبب التعذيب بأقسام الشرطة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة