بالصور.. الإرادة تنتصر على الظروف.. متزوجة ولديها طفل تحصل على المركز الأول على الجمهورية بالدبلومات الفنية.. وتؤكد: تمنيت كلية الطب ولكن ما وصلت إليه أفضل.. والد زوجها: كان شرطها الوحيد تكمل تعليمها

الإثنين، 04 يوليو 2016 08:27 م
بالصور.. الإرادة تنتصر على الظروف.. متزوجة ولديها طفل تحصل على المركز الأول على الجمهورية بالدبلومات الفنية.. وتؤكد: تمنيت كلية الطب ولكن ما وصلت إليه أفضل.. والد زوجها: كان شرطها الوحيد تكمل تعليمها خلال لقاء الطالبة المتفوقة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرحة عارمة ملأت عزبة الشافعى مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، بعد إعلان حصول زهراء منصور عبد الستار على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية وتكريم وزارة التربية والتعليم لها، وأطلقت النساء الزغاريد ووزعت القرية الشربات وسادت حالة من الفرح العام أرجاء المنطقة.

"اليوم السابع" التقى زهراء والأسرة التى تعيش معها لمعرفة كيف وصلت لهذه المرتبة، رغم زواجها وإنجابها طفلا عمره سنة واحدة.

وقالت زهراء منصور عبد الستار الأولى على الجمهورية فى الدبلومات الفنية أنا متزوجة وأنا بالصف الأول الثانوى الصناعى وكنت متفوقة منذ دخولى المدارس فقد حصلت على المركز الثانى على مستوى ادارة كفر صقر التعليمية، وحصلت على المركز الأول أيضا على مستوى الإدارة بالصف الثالث الإعدادى.

وأضافت رغم أنى حصلت على المركز الأول والجميع طلب منى أن أدخل الثانوية العامة، إلا أننى رفضت لأنى كنت مرعوبة من الثانوية العامة، وكلما سمعت عن مشاكل الامتحانات وما يحدث بها كنت أرفض هذا بالإضافة إلى انه كان ينتابنى صداع مستمر، وعندما ذهبت للطبيب نصحنى أن ابتعد عن أى شىء يوترنى ويشد أعصابى.

فقررت أن ابتعد عن صداع الثانوية العامة والتحقت بمدرسة بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية المشتركة.

وبعدها تزوجت فى إجازة الصيف بعد نجاحى فى الصف الأول الصناعى وانتقلت من قريتى السطايحة مركز الإبراهيمية إلى قرية الشافعى التابعة لوحدة الهجارسة المحلية مركز كفر صقر، وهذا أرهقنى لأنى كنت أولا استقل مواصلة واحدة من قريتى السطايحة إلى كفر صقر وبعد زواجى وجدت مسافة بين القرية التى تزوجت بها (الشافعى) والطريق الرئيسى المؤدى إلى كفر صقر أكثر من 1كم وهو طريق ترابى ومقطوع وليس به أى مواصلات وكنت اترجله مرة ومرة يقابلنى والد زوجى ويحملنى بالدراجة البخارية.
وفى كل الحالات كنت حريصة على الحضور يوميا إلى المدرسة ومراجعة المواد العلمية بشكل منتظم وكنت أخرج من بيتى فى السادسة صباحا وأحضر طابور الصباح بالمدرسة وأحضر الحصص المدرسية وينتهى اليوم الدراسى فى الثانية عشر ظهرا واذهب للدروس الخصوصية حتى الثانية ظهرا ثم أعود للمنزل عصرا أقوم بأعمال المنزل وابدأ مذاكرتى ليلا وأنام فى الثانية عشرة ليلا يوميا .

التفوق جاء بعد تشجيعى من عائلة زوجى وخاصة زوجى الذى وفر لى كل سبل الراحة، ولم يبخل على بشىء وكنت كلما طلبت منه شيئا أحضره لى فورا.

وقدمت الشكر لزوجها ووالده وشقيقتها التى تعيش معها بالمنزل على وقوفهم بجوارها ومساعدتها لها لتصل لما وصلت إليه.
وقالت كنت أتمنى أن أدخل كلية الطب ولكن ما وصلت له أفضل بكثير، مما كنت أطمح إليه وإن شاء الله سألتحق بالمعهد الفنى الصحى لأنى بعد التخرج أضمن وظيفة وممكن أدخل بعده كلية الهندسة.

وطالبت بتطوير التعليم الفنى وتغيير المناهج بما يتناسب مع سوق العمل والطالب، ونصحت طلاب التعليم الفنى أن يجتهدوا فى تعلم حرفة من القسم الذى التحقوا به حتى يخرج من المدرسة يستطيع الالتحاق بسوق العمل، كما طالبت برصف الطريق الترابى المؤدى من عزبة الشافعى إلى الطريق العمومى وإنارته لأنه مرعب ليلا وتطوير كوبرى المشاة المؤدى إلى القرية .

وقال أحمد عاطف عبد الفتاح محمد على، موظف بالوحدة المحلية بكفور نجم مركز الإبراهيمية والد زوج زهراء، إن سماح شقيقة زهراء زوجة ابنى الأكبر ولما شاهدت أخلاق زهراء والتزامها وهدوئها أحببت أن تكون زوجة ابنى علاء وتحدثت مع والدها وأخبرنا بموافقتها كنا سعداء وكان شرطها الوحيد أن نتركها تكمل تعليمها، وقررت أن تكون زوجتى والدة زوجها أن تعيش معها بشقتها لتساعدها فى أعمال المنزل كى تستطيع المذاكرة والالتزام بالذهاب للمدرسة.
وقالت فوقية صلاح عبد المنعم والدة زوج زهراء أنا أعامل زهراء كابنتى وكنت أساعدها فى أعمال المنزل لأنى كنت أراها حريصة على التفوق والمذاكرة وتحصيل العلم .

من جانبه أكد سراج الدين سلطان، مدرس أول كهرباء نظرى بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية، إن الطالبة زهراء كانت تختلف عن أقرانها فى الاستيعاب والتزامها بالحضور وإصرارها على فهم المنهج وكنا جميعا بالمدرسة متوقعين تفوقها.

وطالب وزير التعليم الفنى بوقف تعديل المنهج لأنه تم تعديله 3 مرات خلال 4 سنوات، ولم يتم توفير الكتب المدرسية بالتعديل الجديد الذى يتم، وهذا العام تم تعديل منهجى الإلكترونيات والتحكم المنطقى المبرمج ولم يتم توزيع الكتب المدرسية للمناهج المعدلة حتى الآن وأضر الطلاب لتصوير المنهج المعدل من الإنترنت على نفقاتهم الخاصة.


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (1)
زهراء الاولى على الجمهورية


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (2)
زهراء ونجلها


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (3)
زهراء وشقيقتها وحماتها


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (4)
زهراء وحماتها واولادهم


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (5)
زهراء وحماها وحماتها وشقيقتها واولادهم


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (6)
زهراء وحماها واسرتها


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (7)
محرر اليوم السابع مع الاسرة


خلال لقاء الطالبة المتفوقة (8)
محرر اليوم السابع مع الاسرة




موضوعات متعلقة


أمين شرطة بالشرقية يطالب وزير الداخلية باستكمال علاجه على نفقة الدولة

مواطن شرقاوى يستغيث برئيس الوزراء لتوصيل مرافق لمسكنه المرخص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة