التحالفات تحت القبة.. "دعم مصر" يغرد منفردا.. "المصريين الأحرار والوفد" سعيا لتشكيل إئتلاف وفشلا فى الوصول للعدد المطلوب.. وحزب الأكثرية يتفاوض.. وتكتل"25 -30": ننسق مع الجميع لتكوين جبهة قوية

الإثنين، 04 يوليو 2016 06:00 ص
التحالفات تحت القبة.. "دعم مصر" يغرد منفردا.. "المصريين الأحرار والوفد" سعيا لتشكيل إئتلاف وفشلا فى الوصول للعدد المطلوب.. وحزب الأكثرية يتفاوض.. وتكتل"25 -30": ننسق مع الجميع لتكوين جبهة قوية البرلمان - أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم بدء عمل البرلمان منذ شهر يناير الماضى وحتى الآن إلا أن إئتلاف دعم مصر لازال هو الإئتلاف الرسمى الوحيد تحت قبة البرلمان حتى الآن وذلك رغم إعلان أكثر من حزب أو تكتل سياسى منذ بداية دور الانعقاد عن نيته فى تشكيل إئتلاف سياسى آخر ولعل أبرزها حزبى المصريين الأحرار والوفد بالإضافة إلى تكتل 25 -30، إلا أن هذه القوى فشلت حتى الآن فى الوصول إلى العدد المطلوب لتشكيل إئتلاف منافس لدعم مصر تحت قبة البرلمان.

يقول شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، ان الحزب مستمر فى اتصالاته بشأن تشكيل إئتلاف المصريين الأحرار تحت قبة البرلمان مشيرا إلى أن هناك بعض النواب الذين أبدوا رغبتهم فى الانضمام للائتلاف ولكن حتى الآن لم يتم الوصول إلى العدد المطلوب.

أضاف وجيه، أن المشكلة ليست فى عدد النواب الذين طلبوا الانضمام للإئتلاف ولكن المصريين الأحرار يرغب فى اختيار عدد من النواب الذين لن يسيئوا إلى أفكار أو مبادىء الحزب مشيرا إلى أن الحزب يسعى لوجود شخصيات قادرة على الوفاء بحل مشكلات المواطنين ويكون لديهم خطوات جادة نحو اداء مشرف تحت قبة البرلمان.

ولفت وجيه إلى أن فكرة تشكيل الإئتلاف لم تجمد ولازالت هناك اتصالات جارية مع كثير من النواب من أجل تشكيل الإئتلاف.

بدوره قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد أن لحزب لا يرى ضرورة ملحة فى الوقت الحالى لتشكيل إئتلاف برلمانى تحت قبة المجلس مشيرا إلى أن مفاوضات الحزب مع عدد من النواب لتشكيل إئتلاف حزب الوفد تم إرجائها خلال هذه المرحلة.

أضاف فؤاد، أن الحزب منشغل حاليا بالاستعداد للمحليات مؤكدا أنه يتواصل مع عدد من الشباب والمرشحين بالمحافظات المختلفة فى هذا الصدد كما أنه ينشغل أيضا بتقديم عدد من التشريعات للبرلمان خلال هذه الفترة وبالتالى لا يرى ضرورة ملحة للاستمرار فى تشكيل الإئتلاف فى الوقت الحالى.

ولفت فؤاد إلى أنه لا توجد قوى ضاغطة داخل البرلمان حاليا حتى يفكر الطرف الآخر فى تشكيل إئتلاف فى الاتجاه المعاكس مشيرا إلى أنه لا توجد أى أيدلوجية بمفردها تضغط على النواب فى اتجاه ما كما أن إئتلاف دعم مصر لازال فى طور تشكيل الهيكل الإدارى والفكرى له تحت القبة.

من جانبه قال هيثم الحريرى عضو تكتل 25-30 تحت قبة البرلمان أن التكتل يتواصل حاليا مع عدد من النواب داخل البرلمان ويتفق معهم فى كثير من القضايا ويتم التنسيق سويا لافتا إلى أن فكرة تشكيل إئتلاف رسمى داخل البرلمان لازالت هدفا قويا لدى التكتل خلال الفترة المقبلة.

أضاف الحريرى أن تكتل 25 -30 منفتح على الجميع ولا يغلق أبوابه أمام أى نائب أو فكرة للتواصل مع الآخرين مشيرا إلى أن عدد أفراد التكتل يتعرض للزيادة والنقصان لذلك من الصعب الإعلان عن العدد الذى وصل اليه إئتلاف 25 – 30 من النواب حتى الآن.



موضوعات متعلقة:

الجمعية العمومية لـ"دعم مصر" تجتمع بعد العيد لرسم خطة انتخابات "المحليات"


حزب الوفد يتقدم للبرلمان بمشروع تعديل مادة "إعفاء الراشى" فى قانون العقوبات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة