القوات العراقية تسيطر على قرى "الحاج علي" بالقيارة شمالى العراق

الأحد، 03 يوليو 2016 02:42 م
القوات العراقية تسيطر على قرى "الحاج علي" بالقيارة شمالى العراق الجيش العراقى - أرشيفية
بغداد /أ ش /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، على قرى "الحاج علي" بناحية القيارة جنوب الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق بشكل كامل، وانتزعتها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى .

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة ان قوات الفرقة 15 والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش حررت قرى الحاج على السبعة بشكل كامل ورفعت العلم العراقى فوقها ووصلت إلى مشروع إسالة الماء جنوب الموصل، وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات، وقرية الحاج على تكتسب اهمية استراتيجية لأنها على منطقة مرتفعة تتحكم فى الطرق الواصلة للقرى المحيطة.

كما قتلت القوات العراقية والى داعش مع مجموعة من مرافقيه جنوب ناحية القيارة، وأوضح مصدر عسكرى أن قوة من "مكافحة الإرهاب" استخدمت الانفاق لنصب كمائن لمسلحى داعش، وتمكنت قوة خاصة وفق معلومات استخبارية للتحالف الدولى من قتل وإلى داعش بالمنطقة المدعو شيخ الإسلام مع مجموعة كبيرة من أعوانه.

وانطلقت يوم السبت 18 يونيو المرحلة الثانية لتحرير نينوى بمشاركة قوات "مكافحة الارهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيادرة جنوب ‏الموصل بنينوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة