المالية: قرض النقد الدولى يمثل الحد الأقصى للتمويل الطبيعى من الصندوق

الخميس، 28 يوليو 2016 09:00 م
المالية: قرض النقد الدولى يمثل الحد الأقصى للتمويل الطبيعى من الصندوق أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن الحكومة طلبت اقتراض 12 مليار دولار تحصل على مدار 3 سنوات وهو "الحد الأقصى للتمويل الطبيعى من الصندوق"، مشيرا إلى أن الفجوة التمويلية فى الموازنة العامة تزيد وتنقص بحسب عوامل عدة فى الإيرادات والمصروفات.

وأضاف فى تصريحات له اليوم الخميس، أنه حال حصول مصر على قرض الصندوق فإن فترة السماح ستكون 3.25 سنة، وفترة السداد 5 سنوات تبدأ فور انتهاء فترة السماح.

وأكد كوجك، أن رؤية الحكومة فى مواجهة التحديات الاقتصادية تعتمد على المواجهة الحقيقية والحاسمة وليس تأجيل المشكلات أو تسكينها لفترة، بما لا يسمح بعودة المشكلات.

وأشار إلى أن المشاورات مع المؤسسات الدولية مستمر فى كل الأوقات، موضحا أن وفد من البنك الدولى كان فى مصر منذ أسبوعين للنقاش فيما يخص قرض تسعى عليه مصر للحصول عليه لتنمية الصعيد، بالإضافة إلى لقاءات مستمرة مع المؤسسات الدولية المختلفة.

ولفت كوجك، إلى أن الأسبوع القادم سيشهد طباعة طلب عروض للمؤسسات الدولية، تمهيدا لعرض سندات دولارية فى الأسواق العالمية، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة لتقييم العروض من الناحية الفنية والمالية واختيار أفضلها لحين فرصة طرح السندات، مشددا على أن الفائدة على إصدار السندات الدولارية تصل فى الوقت الجارى إلى 7%.

وكان وزير المالية عمرو الجارحى قد أعلن - فى وقت سابق - أنه سيتم طرح سندات دولارية فى الفترة بين شهرى يوليو وسبتمبر.

الموضوعات المتعلقة:


تفاصيل تمويل برنامج الحكومة بـ21 مليار دولار.. "المالية": قرض صندوق النقد يسهم فى تهدئة أزمة الدولار.. ووصول مليارى دولار الشريحة الأولى خلال شهرين من إتمام المفاوضات.. وتسديد 8 مليارات ديون خلال عام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة