أوباما يواصل الهجوم على ترامب ويؤكد: لا يعرف الفرق بين السنة والشيعة

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:44 م
أوباما يواصل الهجوم على ترامب ويؤكد: لا يعرف الفرق بين السنة والشيعة المرشح الجمهورى دونالد ترامب
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى سيلقى كلمة أمام مؤتمر الحزب الديموقراطى الأربعاء أنه يتعين على أنصار هذا الحزب أن "يواصلو الشعور بالقلق" حيال المرشح الجمهورى دونالد ترامب إلى حين انتهاء فرز الأصوات فى الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة اإن بى سى "نصيحتى للديموقراطيين،ليس لزاما أن أعطيها لهيلارى كلينتون كونها تعرف ذلك، هى أن الاستمرار بالشعور بالقلق حتى فرز الأصوات".

وأوضح أوباما أن "أحد مخاطر انتخابات مثل هذه هو أن الناس لا تدرك حجم التحدى بشكل جدى ويبقون فى منازلهم ما سيؤدى بالتالى إلى شيء مختلف"، وردا على سؤال حول احتمال أن يهزم ترامب كلينتون، أجاب الرئيس الأميركى "كل شى ممكن".

وتابع "ككل شخص تم انتخابه فى مختلف المناصب منذ قرابة عشرين عاما، رأيت أشياء مجنونة تحدث واعتقد أن كل شخص يدخل فى حملة من دون الشعور بالخوف فانه يغامر بالخسارة".

وأشاد أوباما ب"وزيرة خارجية استثنائية" ساهمت فى جعل البلاد أكثر أمانا ودافعت عنها ازاء اتهامات الجمهوريين حول استخدامها خادما خاصا للبريد الإلكترونى ما شكل خطرا على الأمن القومى، وقال عن ترامب إن "ما يثير المخاوف هو رئيس لا يعرف موضوعه ولا يبدى اهتماما لمعرفة ما لا يعرفه".

وأضاف "اعتقد إذا كنت تستمع لأى من مؤتمراته الصحافية أو النقاشات، والمعارف الأساسية حول العالم أو حول النووى، أو الفروقات بين السنة والشيعة فى العالم الإسلامي، فستدرك أنه لا يعرف هذه الأمور، ولا يبدو أنه أمضى الكثير من الوقت محاولا اكتشافها".

وكشف أنه سيشدد فى الكلمة التى سيلقيها فى مؤتمر الحزب ليل الأربعاء على حقيقة أن "رئيس الولايات المتحدة متفائل للغاية حول مستقبل أمريكا، وأنه على اقتناع بنسبة مئة فى المئة بأن هيلارى كلينتون يمكن أن تكون رئيسة عظيمة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة