نائب رئيس جامعة السادات: لا نية لإلغاء التعليم المفتوح

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:44 م
نائب رئيس جامعة السادات: لا نية لإلغاء التعليم المفتوح الدكتور صلاح البلال رئيس جامعة مدينة السادات
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عصام الدين متولى، نائب رئيس جامعة السادات لشئون التعليم والطلاب، عن قرار المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير، أنه لا نية لإلغاء نظام التعليم المفتوح بالكامل ولكن هناك رؤية شاملة لوزارة التعليم العالى بتطويره، ما يضمن كفاءة العملية التعليمية وجودتها، حيث تهدف عملية التطوير إلى تحقيق مفهوم التعليم عن بعد بمفهومه العلمى الصحيح.

وقال "متولى" إن مركز التعليم المفتوح سيمنح شهادات مهنية عن طريق تقديم برامج مهنية تعتمد على إكساب الطالب مهارات وخبرات تطبيق مهنية فى ضوء معايير الجودة.

وأوضح أنه سيتم منح درجات دبلومات مهنية تساهم فى رفع مستوى الملتحقين به فى التخصصات التى يمارسونها وقد تتراوح الدراسة لتلك البرامج ما بين 9 أشهر وسنة كاملة أو أكثر فى نهايتها يحصل الطالب على شهادة مهنية تؤكد إتقانه التخصص الذى التحق به من أجل الارتقاء بمستواه المهنى؛ وتلك الشهادة المهنية لن تعادل درجة البكالوريوس أو الليسانس الأكاديمى وإنما تكون شهادة مهنية فقط وليست أكاديمية.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى اجتماعه الأخير إيقاف قبول طلاب جدد فى التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، مع التزام الجامعات بحصول الطلاب الحاليين على درجاتهم الجامعية.


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو والصور.. محافظ المنوفية يكرم وكيل "التعليم" وأوائل الثانوية بالمحافظة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة