وزارة الصحة تكشف أسباب تعطل التأمين الصحى للفلاحين.. على حجازى: مستعدون للتطبيق بعد توفير اشتراكات 343 ألف فلاح.. نائب وزير المالية: ملتزمون بسداد 86 مليون حصة الحكومة لبدء المنظومة

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:08 ص
وزارة الصحة تكشف أسباب تعطل التأمين الصحى للفلاحين.. على حجازى: مستعدون للتطبيق بعد توفير اشتراكات 343 ألف فلاح.. نائب وزير المالية: ملتزمون بسداد 86 مليون حصة الحكومة لبدء المنظومة قصر العينى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التأمين الصحى، أن الوزارة مستعدة لتطبيق التأمين الصحى على الفلاحين وفق القانون رقم 127 لسنة 2014 بشان التأمين الصحى على الفلاحين، مؤكداً أن وزارة الزراعة أرسلت إلى وزارة الصحة قوائم تضم نصف مليون فلاح على مستوى الجمهورية .

وقال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التأمين الصحى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة أرسلت إلى مصلحة الأحوال المدنية الكشوف التى تضم أسماء الـ 500 ألف فلاح للاستعلام عنهم والتأكد من سلامة بياناتهم للبدء فى تقديم الخدمات.

وأضاف الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التأمين الصحى أن مصلحة الأحوال المدنية أثبتت سلامة وصحة بيانات 343 ألف فلاح وتم إدراجهم على قاعدة بيانات التأمين الصحى للفلاحين مشيراً إلى أن وزارة المالية ستقوم بتحمل 200 جنيه سنوياً عن الفلاح على أن يسدد 120 جنية سنوياً كرسوم اشتراك وتحصل أيضاً 2 % من أرباح خدمات الجمعيات الزراعية لصالح صندوق التأمين الصحى على الفلاحين.

وأشار على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون التأمين الصحى، أن إجمالى المبالغ التى من المنتظر جمعها من الفلاحين عبر وزارة الزراعة بلغت 41 مليون و160 ألف جنية بالإضافة إلى 86 مليون و800 ألف جنية ستتحملهم وزارة المالية عن الفلاحين بواقع 200 جنيه لكل فلاح للبدء فى تطبيق المنظومة الجديدة.

وأوضح حجازى، أن الوزارة فى انتظار إرسال وزارة الزراعة قيمة الاشتراكات المطلوبة من الفلاحين لتمكينها من تطبيق المنظومة بشكل مميز يليق بعنصر هام فى المجتمع المصرى، مؤكدا أن الميزانيات المالية الموجودة حالياً تخص المنتفعين الحاليين بهيئة التأمين الصحى.

وتابع على حجازى أن نظام التأمين الصحى تكافلى بمعنى أن جميع المشتركين يسددون الاشتراكات وتقدم الخدمة لمن يحتاجها مهما كانت تكلفتها مضيفاً أن وزارة الزراعة إقترحت أن يسدد كل فلاح إشتراكاتة وقت إستلامة لبطاقة التامين الخاصة به وهو مالا يصح تماماً لأن البعض ربما يلجأ لفكرة التقدم للحصول على البطاقة لكونة مريضا ويحتاج للعلاج وبعد إتمام علاجه ربما لا يسدد الرسوم وهو ما يرفع نسب العجز فى ميزانيات الهيئة.

وفى ذات السياق قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية أن المالية مستعدة لتمويل حصتها لتطبيق التأمين الصحى على الفلاحين فى أى وقت مشيراً إلى أن أى مبالغ مالية تخص علاج المواطنين يتم توفيرها فى أسرع وقت، لافتاً إلى أن ميزانية الهيئة ستتضاعف بنسبة 50 % خلال الفترة المقبلة بعد الحصول على ضرائب السجائر وتعديل إشتراكات طلاب المراحل الإبتدائية ومراحل ما قبل السن المدرسى.



موضوعات متعلقة..



الصحة: تجهيز 23 مستشفى للحميات بطاقة 1215 سرير جديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة