السلطات الصينية تحقق فى اتهامات ضد محرك بحث "بايدو" لترويجه لمواقع مقامرة

الأحد، 24 يوليو 2016 03:11 ص
السلطات الصينية تحقق فى اتهامات ضد محرك بحث "بايدو" لترويجه لمواقع مقامرة موقع بايدو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصينية البدء فى تحقيقات على خلفية اتهامات ضد شركة "بايدو" العملاق الإلكترونى ومحرك البحث الصينى الشهير، بأنها تقوم بالإعلان عن مواقع للمقامرة.

وقال متحدث باسم الهيئة الصينية للفضاء الإلكترونى، إن فرع الهيئة فى بكين سيكون مسئولا عن سير التحقيقات والتى تقرر البدء فيها عقب ورود تقارير خلال الأسبوع الجارى تفيد بأن "بايدو" تنشر إعلانات عن مواقع للمقامرة فى قسمها التجارى.

وتشير التقارير كذلك إلى أنه تم استخدام أسماء وبيانات خاصة بكيانات شرعية لجعل مواقع المقامرة تظهر كأنها شركات مسجلة بشكل قانونى ولا غبار عليها، ولكنها لم توضح ما إذا كان المسئولين فى "بايدو" كانوا على علم بهذه الأفعال أم لا.

وأهابت الهيئة - فى بيان رسمى نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية - بجميع محركات البحث التى من ضمنها "بايدو" بأن يلتزموا باللوائح الصادرة مؤخرا والتى تنظم خدمات البحث على الإنترنت، مشيرة إلى أنهم يدينون نحو المجتمع بواجب عدم نشر أى محتوى غير قانونى.

جدير بالذكر أن هذه ليست هى المرة الأولى التى تتعرض فيها شركة "بايدو" والمسئولين بها لاتهامات تتعلق بنظام العمل لديهم، حيث أنها كانت أثارت غضب المجتمع الصينى فى شهر مايو الماضى لعلاقة الإعلانات الطبية التى تنشر من خلالها بوفاة شاب بمرض السرطان، مما دعا بالهيئة الصينية المنظمة لخدمات الفضاء الإلكترونى للتعهد بأن تقوم بتشديد الرقابة على الإعلانات المضللة المنشورة على الإنترنت ومعاقبة المسئولين عن نشرها وخداع العامة بها.


موضوعات متعلقة..

أخبار الصين..الصين تنتهى من تصنيع أكبر طائرة برمائية فى العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة