أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية رجال الأعمال: ندرس عقد مؤتمر أفريقى بولندى مشترك الفترة المقبلة

السبت، 23 يوليو 2016 08:27 م
جمعية رجال الأعمال: ندرس عقد مؤتمر أفريقى بولندى مشترك الفترة المقبلة محمد يوسف مدير جمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، حرص الجمعية على تعزيز سبل التعاون بين مصر وبولندا فى كل المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى أن الجمعية أعطت اهتماما كبيرا بالتعاون بين البلدين.

وأوضح "يوسف" أن مشاركة الجمعية من قبل فى ثلاثة فعاليات فى بولندا وكذلك استقبال 4 وفود بولندية فى القاهرة خلال الفترة الماضية يعكس مدى اهتمام مجتمع الأعمال المصرى بتعزيز التعاون والشراكة مع بولندا، وهى الأنشطة التى تمت بالتعاون بين الجمعية ومكتب التمثيل التجارى المصرى فى "وارسو"، والتى تعكس نموذجا ناجحا فى التعاون بين الجهات الحكومية وتجمعات رجال الأعمال.

وأشار إلى أهمية التعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين والغرفة التجارية البولندية الأفريقية، الذى يتيح لتلك الشركات تواجد فعال فى أفريقيا من خلال مصر.

واستطرد "يوسف" أن التعاون المشترك فى أفريقيا يمكن تحقيقه فى مجالات عدة، فى مقدمتها تصنيع المعدات الزراعية والنقل واللوجيستيات والبناء، خاصة أن الشركات المصرية لديها خبرة كبيرة فى هذه المجالات.

واقترح المدير التنفيذى للجمعية عقد مؤتمر فى القاهرة بحضور سفراء الدول الأفريقية وشركات أعضاء الغرفة التجارية البولندية الأفريقية للتعرف على الشركات البولندية المهتمة بالدخول إلى السوق الأفريقية.

وقال: "هناك عدة عوامل لنجاح العلاقات الاقتصادية بين البلدين من بينها قوة المكاتب التجارية والسفارات الموجودة بالبلدين، وهو ما تتمتع به السفارات المصرية والمكاتب التجارية فى كل من مصر وبولندا والتى يجب استغلالها بشكل جيد".


موضوعات متعلقة..



التصديرى للصناعات الطبية: وقف تصدير الدواء لإثيوبيا منذ عام 2013








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة