أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية رجال الأعمال: 90 شركة بولندية تتطلع للتعاون مع نظيراتها المصرية

السبت، 23 يوليو 2016 07:14 م
جمعية رجال الأعمال: 90 شركة بولندية تتطلع للتعاون مع نظيراتها المصرية على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين لقاء مع Filip Sus رئيس الغرفة التجارية البولندية الأفريقية، بحضور Tomasz Przygoda المستشار التجارى لسفارة بولندا بالقاهرة، وذلك بغرض مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجمعية والغرفة، وتأثير ذلك على العلاقات التجارية والاستثمارية المصرية البولندية.

وقال Filip Sus رئيس الغرفة التجارية البولندية الأفريقية، إن ألمانيا هى الشريك الأوروبى الرئيسى لبولندا، معرباً عن أمله أن تكون مصر هى الشريك العربى الرئيسى لبلاده، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون المصرى البولندى فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن هناك أوجه كثيرة للتعاون بين مجتمع الأعمال بالبلدين، حيث يوجد 90 شركة أعضاء بالغرفة التجارية البولندية الأفريقية، تعمل فى عدة مجالات مختلفة أهمها البناء وتكنولوجيا المعلومات فى دول أفريقية عديدة فى أنجولا وتنزانيا وكينيا وإثيوبيا وزيمبابوى.

وأضاف Filip Sus أن تعظيم التعاون والشراكة بين الشركات المصرية والبولندية يأتى على رأس أولوية زيارته إلى القاهرة، لافتا إلى أن الشركات البولندية تتطلع إلى التعاون مع نظيرتها المصرية فى مختلف المجالات، حيث يوجد عدد من شركات أعضاء الغرفة يعملون فى السوق المصرية لكن بشكل منفرد.

ووجه Filip الدعوة للشركات المصرية وأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين للمشاركة وحضور معرض POLAGRA FOOD الذى سيقام فى مدينة Poznan البولندية خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث يعد معرض POLAGRA FOOD من أكبر المعارض المتخصص فى المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية، معربا عن أمله فى مشاركة عدد كبير من الشركات المصرية فى هذا الحدث.

وأشار إلى أهمية الدعم المقدم من السفارة المصرية والمكتب التجارى المصرى فى بولندا والسفارة البولندية والمكتب التجارى البولندى فى مصر، مقترحا توقيع اتفاقية للتعاون بين الجمعية والغرفة التجارية البولندية الأفريقية لزيادة أوجه التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين.


موضوعات متعلقة..


- التصديرى للصناعات الطبية: وقف تصدير الدواء لإثيوبيا منذ عام 2013








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

----

وفى الاخر الفايدة صفر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة