استطلاع: المزيد من المواطنين فى كتالونيا يؤيدون الانفصال عن أسبانيا

الجمعة، 22 يوليو 2016 04:28 م
استطلاع: المزيد من المواطنين فى كتالونيا يؤيدون الانفصال عن أسبانيا مظاهرات بكاتالونيا - أرشيفية
مدريد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج استطلاع رأى أجرته حكومة الحكم الذاتى فى إقليم كتالونيا ونشرت، اليوم الجمعة، رغبة المزيد من المواطنين فى الحصول على الاستقلال عن أسبانيا.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن 7،47% ممن شاركوا فى الاستطلاع أيدوا الاستقلال وأن 4،42% رفضوه فيما لم يجب البقية أو يحددوا رغبتهم، وذلك مقارنة بنتائج استطلاع أجرى فى مارس الماضى أظهرت تأييد 3ر45% فقط للاستقلال مقابل رفض 5،45%.

وشمل الاستطلاع الذى أجراه مركز دراسات الرأى آراء 1500 شخص تم سؤالهم فى الفترة ما بين 28 يونيو إلى 13 يوليو، مع حساب هامش خطأ 5ر2%.

يشار إلى أن الجماعات المؤيدة للاستقلال فى كتالونيا حصلت على أكبر عدد من المقاعد فى الانتخابات الإقليمية عام 2015.

يذكر أن الحكومة فى أسبانيا كانت قد استبعدت خيار انفصال إقليم كتالونيا الكائن بجنوب شرقى البلاد والذى يدر خمس الناتج المحلى الإجمإلى المقدر بـ1،1 تريليون يورو. وتابع ستوك ان "تقاسم المعلومات عبر انتربول يقوم على توسيع نطاق الامن الوطني". واضاف "احدى النقاط الاساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع فى قلب معقل داعش، وبين اجهزة الشرطة فى الخارج حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف".

واشار ستوك إلى ان التعاون بين انتربول ووزارة الدفاع الاميركية اتاح تفكيك شبكات لتجنيد جهاديين وتحديد اماكن "مقاتلين ارهابيين اجانب" من خلال تحويل معلومات تم نزع السرية عنها جمعت من ساحات المعارك فى افغانستان والعراق إلى "خيوط مهمة جدا للتحقيق" فى الخارج.

وتابع ان "تكرار هذه المقاربة ضد داعش ستتيح زيادة نسب نجاح التحقيقات بشكل كبير حول مجموعات مرتبطة به فى كل انحاء العالم"، وقال "غالبا ما تضطر جهود الاجهزة إلى التوقف عند ابواب ساحات المعارك".

واوضح ستوك ان الدول الستين الاعضاء فى انتربول تتقاسم المعلومات التى تشمل اكثر من 7500 مقاتل اجنبى.

يضم التحالف الدولى الذى تقوده دمشق منذ عامين ويشن غارات على مواقع التنظيم فى سوريا والعراق 66 دولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة