صحيفة أمريكية: زيادة التحرش الجنسى بنساء تركيا منذ تحرك الجيش

الخميس، 21 يوليو 2016 05:38 م
صحيفة أمريكية: زيادة التحرش الجنسى بنساء تركيا منذ تحرك الجيش تحرك الجيش فى تركيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية إن النساء فى تركيا يتم استهدافهن على نحو خاص منذ حركة الجيش الأخيرة ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، وأضافت الصحيفة أن كثيرات يتم إسكاتهن فيما اشتكت أخريات من أنهن يتعرضن للتحرش الجنسى.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ بداية الأحداث ليلة الجمعة الماضية، ومرورا برد الفعل القمعى من قبل حكومة أنقرة، كانت أصوات النساء فى تركيا شبه غائبة، فكانت أغلب صور المحتجين فى الشوارع لرجال، وقيادة الجيش يهيمن عليها الذكور تماما، بينما 85% من مسئولى الحكومة التركية من الرجال مع وجود وزيرة واحدة فقط، فى حين أن هناك 43 مدينة فى الوقت الراهن ليس لها أى ممثلين من النساء.

وتابعت الصحيفة قائلة إنه من الناحية العلنية، فحقيقة أن معظم من يسيطرون على الاعتصامات فى الميادين محافظون، ربما تكون عاملا وراء غياب النساء، فهناك جماعة دينية واحدة على الأقل، وهى حركة إسماعيل أغا، أصدرت مرسوما قالت فيه إنها قررت أن النساء سيمكثون فى المنزل ويصلين بينما سيخرج الرجال إلى الشوارع لدعم الحكومة.

وقالت بعض الجماعات النسائية إنهن يتعرضن للاستهداف على نحو خاص، وتحدثت بعض النساء على تويتر عقب اندلاع الأحداث عن تعرضهن لمضايقات وتحرش بشكل متزايد فى الشوارع.

وقالت جماعة "جامعة النساء الجماعية"، وهى حركة نسائية تحظى بشعبية، إن الجميع يستهدفون النساء، وأضافت فى بيان لها مؤخرا إنهم يستخدمون التحرش الجنسى ضد النساء اللاتى يخرجن بحرية، ويفرضون رجولتهم بالتهديد باغتصاب زوجات أو بنات العدو المعلن، ودعت إلى ضرورة أن تدافع النساء عن أنفسهن.

ولفتت الصحيفة إلى زيادة الشكاوى من التحرش الجنسى والعنف ضد المرأة منذ يوم الجمعة الماضى، وقالت إحدى النساء على تويتر إن رجل هددها جنسيا.

ونقلت جلوبال بوست عن حقوقيين أتراك قولهم إن حقوق الإنسان فى تركيا تحت التهديد مع انتشار هؤلاء الذين مكنتهم الفوضى وغياب القانون والصراع فى الشوارع.



موضوعات متعلقة..

انقرة تكثف من اعتقال القضاة بعد ساعات من إعلان حالة الطوارئ فى البلاد


أردوغان يصف منظمو تحركات الجيش بالخونة.. ويؤكد قتلوا العشرات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة