بالفيديو.. "نهر النيل" ملجأ الغلابة المجانى فى الأقصر.. "من غير فلوس ولا مصاريف" وعلى بعد خطوتين من البيت.. الشباب والأهالى يتوجهون بالمئات يومياً للاستحمام فى المياه العذبة لمواجهة الحر الشديد

الخميس، 21 يوليو 2016 04:48 م
بالفيديو.. "نهر النيل" ملجأ الغلابة المجانى فى الأقصر.. "من غير فلوس ولا مصاريف" وعلى بعد خطوتين من البيت.. الشباب والأهالى يتوجهون بالمئات يومياً للاستحمام فى المياه العذبة لمواجهة الحر الشديد نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الأقصر طقسا شديد الحرارة خلال الأيام الحالية، وفى تلك الأوقات من كل عام يتوجه المئات من أبناء المحافظة إلى المكان الوحيد القادر على امتصاص الحرارة من أجسادهم، ألا وهو "نهر النيل"، والذى يعتبر "مصيف الغلابة" فى فصل الصيف، للفقراء والأسر غير القادرة على السفر ودفع مبالغ لقضاء عطلة الصيف خارج الأقصر.

ومن أهم مميزات قضاء أوقات الحر الشديد فى نهر النيل بدلاً من المصايف والسفر وخلافه، كما يقول الشاب عمار أحمد على ابن مدينة الأقصر، أنه مصيف "ببلاش" ومجانى ومفتوح للجميع فى كل وقت، مؤكداً أنه يتوجه بصورة دائمة إلى أحد المراسى بالمدينة للاستحمام فى نهر النيل وممارسة رياضة السباحة نظراً لشدة الحرارة.


"نهر النيل" ملجأ الغلابة المجانى فى الأقصر by youm7

ويقول الحاج على معوض ابن مدينة أرمنت، إنه عند عودته من العمل ظهراً، يتناول وجبة الغداء مع أسرته، ويصطحب أبناءه، ويتوجهون إلى المرسى المواجه لقريتهم، والذى أعده الأهالى فيما بينهم لتسهيل السباحة فى المياه للأطفال وصغار السن، مؤكداً أن فوائد نهر النيل أكثر من المصيف، حيث أنهم لا يجدون المعاناة التى لمسوها منذ عدة أعوام فى المصيف، والمتمثلة فى السفر مسافات طويلة والمصاريف الكثيرة على الأسرة بأكملها.

ومن جانبه يقول إبراهيم محمد خليل أحد أبناء مدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، إنهم يتوجهون بصورة يومية ويتجمعون عشرات من أبناء مدينة إسنا والقرى المجاورة للاستحمام في نهر النيل، لمواجهة موجة الحر الشديدة التى تضرب البلاد خلال الأيام الماضية، وإن نهر النيل فائدته أنه متواجد دوماً أمامهم ولا يحتاجون للسفر للسباحة فى المياة خلال شهور فصل الصيف.

وأمام مدينة القرنة بالبر الغربى فى الأقصر، يتجمع المئات من شباب الأقصر بطول نهر النيل فى عدة مواقع مختلفة، للاستحمام وقضاء أوقات الحرارة الشديدة فيها، فمنهم من يحمل معدات سباحة قد تم شراؤها من محلات بالمدينة، ومنهم من يقوم بعمل معدات يدوية بـ"عجلات السيارات والموتوسيكلات وغيرها للاستمتاع بجولات الاستحمام داخل نهر النيل.


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (1)
نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (2)
فوائد كبيرة لنهر النيل أهمها قلة المصاريف لقضاء المصايف


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (3)
الهروب إلى نهر النيل لمواجهة الحر الشديد بالأقصر


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (4)
ارتفاع أسعار المصايف يدفع أبناء الأقصر للاستحمام فى نهر النيل


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (5)
شاب يقفز باحترافية فى نهر النيل


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (6)
تجمعات شبابية بكافة مدن الأقصر للسباحة فى نهر النيل


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (7)
نهر النيل ملاذ الفقراء والغلابة فى شهور الصيف


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (8)
الاستحمام فى نهر النيل صيفاً سبيل الغلابة فى الاقصر


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (9)
قفزات أكروباتية لشباب الأقصر فى نهر النيل


نهر النيل مصيف الغلابة خلال شهور فصل الصيف (10)
تجمعات الأهالى على ضفتى نهر النيل للاستحمام فى الحر الشديد




موضوعات متعلقة..



- بالصور.. عروض بالمراكب الشراعية فى نيل الأقصر احتفالاً بذكرى 30 يونيو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة