بالفيديو.. انتشار محصول المانجو فى أسواق الإسماعيلية و"مفيش زباين".. البائعون: الأسعار مرتفعة هذا العام والإقبال ضعيف.. الأهالى يفضلون "السكرى الأخضر".. وضيوف المحافظة يشترون المانجو "العويسى والفص"

الأربعاء، 20 يوليو 2016 12:11 ص
بالفيديو.. انتشار محصول المانجو فى أسواق الإسماعيلية و"مفيش زباين".. البائعون: الأسعار مرتفعة هذا العام والإقبال ضعيف.. الأهالى يفضلون "السكرى الأخضر".. وضيوف المحافظة يشترون المانجو "العويسى والفص" المانجو الزبدة
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محافظة الإسماعيلية تعتبر من المحافظات الوحيدة فى مصر والمشهورة بزراعة محصول المانجو بكل أنواعها، ويأتى منتصف شهر يوليو من كل عام لبداية جنى المحصول وطرحه فى أسواق مصر للمواطنين.

وتعتبر المانجو الإسماعيلاوى من أفخم وأفضل أنواع المانجو ويفضلها المواطنون ويقبلون على شرائها من الأسواق الموجودة بالمحافظة، وأشهر هذه الأسواق هو سوق الجملة فى مدينة المستقبل بالإسماعيلية، وسوق الجمعة فى قلب محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى البائعين على الطرق السريعة للمانجو، ومنها طريق الإسماعيلية- القاهرة، وطريق الإسماعيلية- بورسعيد، حيث يقوم البائعون بعمل فروشات عند نضج محصول المانجو لبيعها للمسافرين على الطرق.


بالفيديو.. انتشار محصول المانجو فى أسواق... من طرف youm7

وفى البداية يقول محمد أحمد بخيت أحد أكبر تجار المانجو فى سوق الجمعة بالإسماعيلية، بأن محصول المانجو هذا العام تم نضجه وطرحه للبيع للمواطنين، ولكن بسبب ظروف المواطنين الاقتصادية لم نجد زبائن للمانجو، لأن سعرها مرتفع عن العام والموسم الماضى بسبب ارتفاع أسعار وتكاليف المحصول.

وأضاف أن هناك أنواعا كثيرة من المانجو الإسماعيلاوى منها الزبدة والسكرى والسكرى الأخضر والسكرى الأبيض والسكرى الممتاز ومانجو صديقة والمانجو العويسى والمانجو الفص. وتتراوح أسعار المانجو من 10 جنيهات للكيلو لأنواع السكرى والزبدة، بينما سعر المانجو الفص يبدأ من 50 جنيها والعويسى يبدأ من 25 جنيها للكيلو. وأشار أن أهالى الإسماعيلية يفضلون شراء المانجو السكرى الأخضر وسعرها يبدأ من 12 جنيها للكيلو. بينما يفضل الزبائن من خارج الإسماعيلية شراء المانجو العويسى والفص.

ويضيف عصاية شوقى محمد بائع مانجو أن أسعار المانجو هذا العام مرتفعة وبدل ما كنت باشتغل فى كل الأصناف اشتغلت فى السكرى والزبدة فقط، والتى تستخدم فى عمل العصير وأسعارها فى متناول أى مواطن. ويشير جمال سعد تاجر مانجو إننى بابيع صنف واحد بس وهو المانجو السكرى، نظرا لقلة ثمنه مقارنة بأسعار الأصناف الأخرى، ولكن رغم ذلك مفيش إقبال على الشراء بسبب ظروف المواطنين.

مضيفا: أنا عندى كل أصناف السكرى التى تبدأ من 10 جنيهات إلى 20 جنيها للكيلو الواحد، وعندى استعداد أخفض الأسعار أقل من كدة بس لو فى زبائن تشترى، ولكن رغم ارتفاع الأسعار وتوافر المانجو بكل أنواعها لكن فى مفيش بيع ولا إقبال عليها.



المانجو  (1)
المانجو الزبدة


المانجو  (2)
المانجو السكرى الممتاز


المانجو  (3)
احد بائعى المانجو


المانجو  (4)
المانجو العويسى والسنارة


المانجو  (5)
المانجو السكرى الاخضر


المانجو  (6)
احد الاطفال يبيع المانجو


المانجو  (7)
المانجو


المانجو  (8)
مانجو صديقة والكيت


المانجو  (9)
مانجو زبدة ممتاز


المانجو  (10)
جانب من اصناف المانجو




موضوعات متعلقة:

عاطل يذبح شقيقه بالساطور بسبب خلافات مالية بالإسماعيلية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة