قرار الاتحاد الأوروبى بتمديد العقوبات ضد روسيا يدخل حيز التنفيذ

السبت، 02 يوليو 2016 11:32 ص
قرار الاتحاد الأوروبى بتمديد العقوبات ضد روسيا يدخل حيز التنفيذ بوتين
بروكسل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى السبت، بدء سريان قرار الاتحاد بتمديد العقوبات ضد روسيا لمدة 6 أشهر أخرى حتى 31 يناير 2017.

ووصفت وكالة أنباء (تاس) الروسية هذا الإعلان بأنه تقنى بحت حيث تم اتخاذ القرار السياسى بتمديد العقوبات يوم 21 من شهر يونيو الماضى، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى يعتزم فى الخريف القادم إجراء مناقشة عميقة حول علاقاته مع روسيا وعن خطط اخرى متعلقة بالعقوبات.

يشار إلى أن هناك ثلاث حزم مستقلة من العقوبات ضد روسيا، تتضمن الحزمة الأولى القائمة السوداء ضد المواطنين الروس والأوكرانيين، الذين يعتبرهم الاتحاد الأوروبى متورطين فى إعادة توحيد شبه جزيرة القرم وروسيا، وبالتالى انتهاك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

فيما تضم الحزمة الثانية العقوبات الاقتصادية القطاعية، والتى امتدت من اليوم الموافق 2 يوليو وحتى 31 يناير 2017، وتشمل هذه العقوبات حظرا على الاستثمارات وتجارة التقنيات مع 15 شركة فى المجالات المالية والنفطية والدفاعية.

والحزمة الثالثة تتعلق بشبه جزيرة القرم ومواطنيها وشركاتها المحلية، حيث يحظر الاتحاد الأوروبى تماما أى علاقات تجارية، رغم عدم إيضاح ماهى طبيعة التجارة التى كنت تجرى بين الدول الأوروبية والقرم قبل الحظر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة