بوريس جونسون: معاناة الشعب السورى سوف تستمر طالما بقى الأسد فى السلطة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 10:21 ص
بوريس جونسون: معاناة الشعب السورى سوف تستمر طالما بقى الأسد فى السلطة بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى، بوريس جونسون، صباح اليوم الثلاثاء إن معاناة الشعب السورى ستستمر طالما بقى الرئيس بشار الأسد فى السلطة، ويجرى وزير الخارجية سلسلة من الاجتماعات اليوم فى لندن مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، وايطاليا، اضافة الى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى لمناقشة الصراع فى سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية فى بيان لها أن جونسون سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأمريكى جون كيرى، مؤكدا أهمية العلاقة الخاصة بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبى، وأضافت أن ذيلك سيعقبه اجتماعا مع باقى وزراء الخارجية، والذى سيركز على وقف العمليات العسكرية الهش، والوضع الإنسانى المتردي، والشروط اللازمة للطرفين لاستئناف المحادثات التى تدعمها الأمم المتحدة.

وفى المساء، يحضر وزير الخارجية وكيرى اجتماعا مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات لمناقشة الصراع فى اليمن، وقال بوريس جونسون قبل بدء الاجتماعات "يجب أن نكون أكثر نشاطا واكثر انخراطا وأكثر تطلعا إلى الخارج، لذلك يسرنى أن تتاح لى هذه الفرصة فى وقت مبكر لاستقبال نظرائى الدوليين فى لندن لحضور اجتماعات هامة بشأن الصراعات فى سوريا واليمن."

وأضاف "ستكون القرارات واضحة. وجهة نظرى أن معاناة الشعب السورى لن تنتهى بينما يبقى الأسد فى السلطة. المجتمع الدولي، بما فى ذلك روسيا، يجب أن يكون متحدا فى هذا الشأن."، ومن المقرر ان يتوجه وزير خارجية بريطانيا يوم الخميس الى واشنطن لعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه الدوليين حول مكافحة خطر داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة