بعد وفاة "حمدى السخاوى" ..تعرف على أشهر 5 نجوم لعبوا دور "اليهودى"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:00 م
بعد وفاة "حمدى السخاوى" ..تعرف على أشهر 5 نجوم لعبوا دور "اليهودى" حمدى السخاوى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العيون الخضراء والملامح الغربية أو نبرة الصوت المكتومة، وانحناء الظهر كلها أبعاد جسدية حصر صناع الدراما المصرية فيها دور اليهودى، لكن على الرغم من اتسام البعض بهذه المعالم إلا أن من أجادوا لعب هذا الدور قليلون جداً، فدور اليهودى ليس ببسيط على الإطلاق إنما يحتاج إلى مهارة وخبرة وموهبة حقيقية.

لذلك فالذين قاموا بهذا الدور كثيرون لكن الذين تركوا أثراً فى أذهان الجمهور المصرى لم يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة. وفيعتبر الفنان "حمدى السخاوى" وأحمد عبد الهادى" من أشهر هؤلاء، ممن ساعدتهم موهبتهم وملامحهم على احتكار هذا الدور لسنوات عدة.
08607227-3204-45da-9be1-c6d5b85ec10b_16x9_600x338
حمدى السخاوى



حمدى السخاوى :


رحل اليوم الفنان "حمدى السخاوى" عن عمر يناهز الـ61 عاماً بعد أن ترك إرثاً فنياً ضخماً كان أغلبه من أدوار اليهود والإسرائيليين فى أهم الأعمال التى تناولت الصراع العربى الإسرائيلى، فعينيه الزرقاء ولون بشرته الأبيض فضلاً عن طريقة كلامه وكأنه يتحدث عربية غير متقنة، فضلاً عن إجادته لعدة لغات دعمته كثيراً فى هذا الدور وغيره من أدوار الرجل الأوروبى أو الغربى ومن أشهر أعماله "الصعلوك، ألوان الطيف، المطلقات، الوالدة باشا، حاميها حراميها".

2012-2-4-2
أحمد عبد الهادى


أحمد عبد الهادى :


أما الفنان "أحمد عبد الهادى" فهو من أكثر الفنانين الذين أجادوا لعب هذا الدور أيضاً ووصل اتقانه على حد اعتقاد الجمهور بأنه يهودى الديانة بالفعل، فبدأ سلسلة أدوار الرجل اليهودى بلعبه لشخصية "يعقوب" فى مسلسل "رأفت الهجان" بطولة النجم محمود عبد العزيز، كما لعب دور " شمعون" فى مسلسل "زمن عماد الدين، أما فى مسلسل "دموع فى عيون وقحة" فجسد شخصية رئيس الموساد الإسرائيلى" وكانت أخر أعماله فى نفس السياق مسلسل " حرب الجوسيس".

maxresdefault
إنعام سالوسة

أنعام سالوسة:


أيضاً تعد الفنانة " أنعام سالوسة" من أكثر الفنانات النساء اللاتى جسدن دور اليهودية ، فعلى الرغم من لعبها لهذا الدور مرات قليلة إلا أن تجسيدها لشخصية "جولدا مائير" فى مسلسل "السقوط فى بئر سبع" كان أكثر من رائع، فأتقنت الشخصية بكل تفاصيلها واجتمع عليها النقاد والجمهور فى نفس الوقت، كما أن العديد من الفنانات لعبن هذا الدور إلا أن ذاكرة الدراما المصرية لا تحتفظ إلا بأنعام سالوسة.

maxresdefault (1)
أحمد حلاوة


أحمد حلاوة:


أما الفنان أحمد حلاوة فقدم العديد من الأدوار التقليدية مثل شخصية الأب وموظف الحكومة البسيطة وأحد أبناء المناطق الشعبية، لكن ساعدته ملامحه وإجادته " للخنفة" على أن يلعب دور "إسحاق" فى مسلسل " عابد كرمان" ، وعلى الرغم من قلة اختياره لهذا الخط إلا أنه من أكثر الفنانين الذين تركوا بصمة واضحة.

maxresdefault (2)
أحمد صيام

أحمد صيام:


يعد الفنان أحمد صيام من أكثر الممثلين الذين نجحوا فى هذا الدور ويرجع ذلك لأنه لعبه مرة واحدة على مدار حياته الفنية لكنه استطاع أن ينجح نجاحاً فائقاً، فقدم شخصية "إيزاك" خلال مسلسل " حرب الجواسيس" بطولة منه شلبى وباسم ياخور وأقنع المشاهد بأنه يهودى حقيقى وليس مجرد دور مكتوب على ورق.


موضوعات متعلقة



المشاهير ينعون الفنان حمدى السخاوى على مواقع التواصل الاجتماعى

وفاة الفنان حمدى السخاوى عن عمر يناهز 61 عاما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة