كيف تفرش غرفة المعيشة بشقة العمر فى 11 خطوة؟

الإثنين، 18 يوليو 2016 05:00 ص
كيف تفرش غرفة المعيشة بشقة العمر فى 11 خطوة؟ غرفة المعيشة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندسة نهى نجيد، خبيرة الديكور، أن غرفه المعيشة هى المكان الرئيسى والأساسى الذى تجتمع فيه الأسرة، ويتم قضاء أوقات الفرغ واستقبال الضيوف، ويضم عده أنشطه لكل أفراد الأسرة.

وتوضح المهندسة نهى نجيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" 10 خطوات لكيفية اختيار فرش غرفة المعيشة فى شقة العمر، فى مقدمتها يجب اختيار غرفه المعيشة، وفي حال أن الشقة غير محدد بها غرفة للمعيشة، فيجب ان يتم اختيار الحجرة الأقرب للريسبشن ثم المطبخ ثم الحمام على الترتيب، وفى حال إتساع المساحه يفضل عمل معيشة للكبار و معيشة للصغار لتعدد وفرق النشاط بين المجموعتين.

وأشارت خبيرة الديكور، أن الخطورة الثانية تكمن فى اختيار شبابيك غرفة المعيئة، لافتة إلى أنه يفضل أن تكون الشبابيك الوميتال لتوفير مساحه فتح الشباك لاستيعاب الاثاث اسفلها لان لو ضلفه و شيش في حال فتح الضلفه هيتعذر وضع كنبه اسفل الشباك.

وأكدت أن الخطوة الرابعة تكمن فى الألوان والدهانات، مشيرة إلى ضرورة أن يتم اختيار الألون المبهجة والنشيطة على قدر المستطاع، بحيث يكون بها تشكيل بسيط على ان يكون الجدار خلف شاشه التليفزيون غامق اللون لان اللون الغامق بيساعد العين على التركيز على التفاصيل.

وأوضحت أن الخطورة الرابعة تتمثل فى الأرضيات، مشيرة إلى أن الأرضية التى على شكل خشب تعد الأفضل.

وتمثلت الخطوة الخامسة فى الإضاءة الصناعية، حيث شددت خبيرة الديكور على ضرورة وجود عدة عناصر إضائية متنوعه الشده و متدرجه و ليكن احدها وحده الاضاءة في السقف العادية واضاءة خافته وقت مشاهده التليفزيون.

وتابعت أن الخطوة السادسة تتمثل فى عنصر الاضاءة و التهوية الطبيعية، فمن الضرورى وجود مصدر للتهويه و الاضاءة الطبيعي لتجديد هواء الحجرة على اثر تناول الطعام في الغرفه.

بينما تعد الخطوة السابعة من أهم الخطوات وهى اختيار الأثاث ولونه، ويجب اختيار الاثاث بحيث يكون مريح ويفضل لو الخداديات و التكاوي تكون بسوسته لسهوله تنظيفها فيما بعد، موضحة أنه من الممكن أن يتم وضع ركنه أو انترية اوكنبة سينما في العموم - او تكون ليها ستايل او طراز معماري وفقا للتصميم، ويفضل لون شلت الجلوس أن تكون غامقه حتى تستحمل أطول فترة ممكنة ولا يظهر عليها علامات الأتربة بسهولة.

وأكدت أن الخطوة الثامنة تكمن فى المكتبة، ويفضل أن تكون خفيفة، ويجب أن تكون بسيطة لأنها ستكون مواجه العين طول الوقت فكل ما تكون بسيطه هتبقى اقل اجهاد للعين.

بينما جاءت الستارة لتحتل الخطوة التاسعة، وشددت على ضرورة توفير ستارة لتعتيم كامل سواء تكون رول بلاك اوت دابل، او ستاره عادية على مواسير لسهوله الاستعمال و تكون بلاك اوت و فويل
و عاما تكون خفيفه تفاصيلها بسيطه.

وجاءت الخطوة رقم عشرة لتتضمن ابعاد و مقاس التليفزيون المناسب ، مؤكدة أن حجم الشاشة يتناسب مع بعد المسافة بين الشاشة والكنبة ومن الضرورى أن يكون البعد الأطول من الركنه في مواجهه التليفزيون

الابعاد موضحه في الصورة


وأشارت إلى أن ديكور و اكسسوار الغرفة يأتى فى الخطوة رقم 11، مشيرة إلى أنه يفضل الاكسسوارات الودوده العائليه زي التابلوهات و البراويز المتنوعه و الصور العائليه و الحرص على وجود عنصر طبيعي كالورود او نباتات الظل او الشموع، مع ضرورة التنسيق بين كل العناصر السابقه من خلال الديكور سواء في طريقه الفرش او مسار حركه الغرفه لتوفير اكبر قدر من الراحه لمستعملي الغرفه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة