بالفيديو والصور.. "سالمة" طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق.. والدتها: الفقر يقف عائقا أمام تحقيق أملى فى بنتى البالغة عامان.. والدها: تحتاج زراعة قوقعة بـ45 ألف جنيه وأنا عامل يومية

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:59 ص
بالفيديو والصور.. "سالمة" طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق.. والدتها: الفقر يقف عائقا أمام تحقيق أملى فى بنتى البالغة عامان.. والدها: تحتاج زراعة قوقعة بـ45 ألف جنيه وأنا عامل يومية سالمة وأسرتها
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سالمة" طفلة بنى سويف، عمرها عامان، تعيش مع والدها عامل اليومية، ووالدتها ربة المنزل، فى منزل ريفى بسيط، بعزبة راجى التابعة لمركز ببا، جنوب محافظة بنى سويف، ولدت وهى تعانى من فقدان كامل للسمع، وفشلت محاولات والديها فى علاجها، لأنها تحتاج إلى زراعة قوقعة ستتكلف أسرتها منها 45 ألف جنيه، وهو مبلغ خيالى بالنسبة لأسرة بسيطة.

تحدث عصام رجب عامل باليومية، والد الطفلة سالمة، إلى "اليوم السابع قائلا "إنه فوجئ عقب إنجاب طفلته "سالمة" أنها تعانى من فقدان كامل للسمع، مشيرًا إلى أنه رغم صعوبة حالته المادية إلا أنه لم يتوقف طيلة سنتين عن الذهاب بها للأطباء بالقاهرة وبنى سويف.

وأضاف عصام "فوجئت بأن سالمة لا تسمع ولا تستطيع النطق، منذ شهور من ولادتها، وذهبت بها لأطباء فى مراكز الفشن وببا، وعندما فشلت محاولاتى اتجهت بها للقاهرة ".

وأشار والد الطفلة إلى أن أحد الأطباء توصل إلى تركيب سماعة أذن للطفلة على حساب التأمين الصحى، وهى مدتها 3 شهور، إلا أنه عقب الثلاثة شهور ستكون لديه مشكلة فى كيفية توفير ثمن السماعة الجديدة.

وتابع والد "سالمة" أخبرنى الأطباء أن علاج طفلتى يتمثل فى زراعة قرنية، وهى عملية ستتكلف 135 ألف جنيه، والتأمين الصحى يقوم بتوفير 90 ألف جنيه من قيمة العملية، إذا تم الموافقة على التكلفة بالعملية".

وأضاف والد سالمة أن المشكلة هى كيفية توفير مبلغ 45 ألف جنيه هو المبلغ المتبقى من قيمة العملية والتى ستكفل منها التأمين الصحى بمبلغ 90 ألف جنيه.

وتابع والد الطفلة المريضة "45 ألف جنيه مبلغ لا أستطيع أن أوفره، يوميتى لا تتجاوز الخمسين جنيهًا، اصرف منها على أسرتى التى أعولها زوجتى وأولادى الثلاثة، واليومية ليست دائمة".

وناشد والد الطفلة وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى ومحافظ بنى سويف بتكفل عملية زراعة القرنية كاملة على نفقة الدولة، مشيرا إلى أن المبلغ المطلوب منه لا يستطيع أن يوفره .

فيما طالبت والدة سالمة أصحاب القلوب الرحيمة، بمساعدة طفلتها فى استعادة نعمة السمع والنطق، وأن يكونوا سببا فى إسعاد أسرة صغيرة، تحتاج إلى أن ترى طفلتها كغيرها من سن عمرها، إلا أن الفقر يقف عائقا بين طفلتها والعلاج".




سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (1)
الطفلة سالمة


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (2)
سالمة مع والدها


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (3)
الأب يستخدم لغة الإشارة مع الطفلة


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (4)
بعض التحاليل الخاصة بالطفلة


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (5)
مستندات مرض الطفلة


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (6)
بطاقة التأمين الصحى الخاصة بسالمة


سالمة طفلة بنى سويف تعانى من فقدان كامل بالسمع والنطق (7)
تحاليل خاصة بسالمة





موضوعات متعلقة



بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة