استمع لقصائد بصوت سيد حجاب فور عودته من فرنسا عن "هيئة الكتاب"

الإثنين، 18 يوليو 2016 06:58 م
استمع  لقصائد بصوت سيد حجاب فور عودته من فرنسا عن "هيئة الكتاب" هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الهيئة وقعت على اتفاق مع الشاعر الكبير سيد حجاب، لإصدار كتابين وهما المجموعة الكاملة "للأشعار العامية"، وأيضا كتاب يضم "أشعار الأغانى".

وأوضح "الحاج على" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هذا الاتفاق تم خلال شهر رمضان الماضى، قبل تدهور الحالة الصحية للشاعر سيد حجاب، وسفره لإجراء الفحوصات الطبية فى فرنسا، مشيرا إلى أنه سيتم نسخ "CD" بصوت الشاعر الكبير مرفق بكل كتاب.

وأضاف"الحاج على"، أن الهيئة تنتظر عودة الشاعر الكبير سيد حجاب من الخارج بعد تعافيه من المرض، لإحضار الأشعار للبدء فى إصدار الكتب.

الجدير بالذكر أن الشاعر الكبير سيد حجاب سافر إلى باريس منذ أكثر من شهر، ليجرى بعض الفحوصات الطبية على صدره بعد شعوره ببعض الآلام ومروره بحالة إعياء، حتى أنه اعتذر عن بعض الندوات والأمسيات التى كان قد دعى إليها قبل سفره لهذا السبب.

ويعد حجاب أحد أهم الأصوات الشعرية فى تاريخ شعر العامية المصرية، إذ قدم فى رحلته الإبداعية الممتدة مشروعا شعريا وغنائيا كبيرا حتى وصفه النقاد والكتاب بأنه أحد أعمدة الوجدان المصرى فى العصر الحديث، وقد حصل الشاعر الكبير على جائزة كفافيس الدولية عن مجمل أعماله، كما حصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام 2012.


موضوعات متعلقة


- سيد حجاب يعود من فرنسا بعد إجراء فحوصات طبية آخر الأسبوع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة