تأجيل محاكمة المتهمين بـ"تنظيم داعش ولاية القاهرة" لـ 16 أغسطس

الأحد، 17 يوليو 2016 12:16 م
تأجيل محاكمة المتهمين بـ"تنظيم داعش ولاية القاهرة" لـ 16 أغسطس المستشار حسن فريد_ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس ـ مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، تأجيل ثالث جلسات محاكمة 8 متهمين، من بينهم 3 هاربين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والمعروفة إعلاميا بتنظيم "ولاية داعش القاهرة"لـ 16 أغسطس للاطلاع.

واستمعت المحكمة الى اقوال 3 من ضباط الامن الوطنى، والذين القوا القبض على المتهمين في القضية، وفيما طلب عماد مبارك من المحكمة استجواب المتهمين من جديد.

واستجوبت المحكمة المتهم الأول محمد جمال والذى سألته عن قيامة بتأسيس ولاية داعش، وهنا رد المتهم قائلا:" أنه لم يؤسس جماعة على خلاف القانون، وانه قبض عليه أمام الكاتدرائية بالعباسية أثناء ذهابه لعمله، وان ضابط الشرطة انزله من السيارة الميكروباص لارتدائه جلباب".

وعن سؤال المتهم عن اعترافه أمام النيابة بالانضمام لداعش، رد المتهم قائلا:" أنه كان معصوب العينين امام النيابة، وانه اقر بأقواله امام امان الدولة بسبب تعرضه للتعذيب، وان وكيل النيابة أخبره أثناء التحقيقات ان أمن الدولة لا تكذب".

كما استجوبت المحكمة المتهم الثانى عادل طه عبد المجيد، والذى أكد انه محفظ قران، وعن مكان القبض عليه، اكد المتهم أنه قبض عليه في التبين، وانه لا يعلم سبب القبض عليه، وانه تعرض للتعذيب للاعتراف بأشياء لم يفعلها.

وردا على سؤال المحكمة عن انضمام المتهم لجماعة أسست على خلاف القانون، اكد المتهم أنه لم ينضم لجماعة أسست على خلاف القانون، وانه تعرض للتعذيب أثناء تحقيقات النيابة.

فيما استجوبت المحكمة المتهم الرابع أحمد حمدى، والذى اكد أنه طالب بكلية التجارة، وانه ليس له علاقة بباقة المتهمين.

وردا على سؤال المحكمة عن انضمامه لجماعة داعش الإرهابية أكد المتهم :"أنه ليس له صله بجماعة "داعش"، وأنه مهتم بدراسته واسرته، وانه تعرض للتعذيب المعنوي للاعتراف بالانضمام لداعش".

وفى النهاية استجوبت المحكمة المتهم الخامس محمود فتحى، والذى أكد انه يعمل سائق "توك توك"، وأنه لا ينتمى لاى جماعة إرهابية، وانه تعرض للتعذيب للاعتراف بأقواله أمام النيابة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحي الروينى وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

وفى نهاية الجلسة طالب عماد مبارك دفاع المتهمين بأن تكلف المحكمة النيابة العامة باستخراج شهادة تحركات المتهم الأول.

والمتهمين فى القضية 8 أشخاص وهم محمد جمال محمد، عادل طه عبد الجواد، محمود فتحى سلامة، محمود عبد العزيز، أحمد حمدى مفضل، و 3 هاربين، وجميع المتهمين فى القضية طلبة وعمال.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية التى تحمل رقم 20041 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة،عدة تهم منها الانضمام لجماعة اسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة ارهابية مقرها خارج البلاد" تنظيم الدولة الإسلامية"، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.




موضوعات متعلقة..



"جنايات القاهرة" تقضى ببراءة متهمة بحيازة "حزام ناسف" فى منطقة أوسيم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة