"القومى للبحوث" ينجح فى استخلاص زيت جنين القمح لاستخدامه كمضاد للسرطان

الخميس، 14 يوليو 2016 01:57 م
"القومى للبحوث" ينجح فى استخلاص زيت جنين القمح لاستخدامه كمضاد للسرطان المركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل المركز القومى للبحوث إلى طريقة استخلاص زيت جنين القمح بالعصر البارد cold press بطريقة آمنة، وإنتاج زيت مطابق للمواصفات ونسبته 1%.

وقال الدكتور صبرى محفوظ، رئيس مجال عصر واستخلاص الزيوت الطبيعية بالمركز، إن الزيت يحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة فيتامينe .

وأضاف "محفوظ"، فى بيان اليوم، أن للزيت فوائد عديدة منها، أنه ينقى الرئتين من أضرارالتدخين، ومنشط للدورة الدموية فى الأماكن التى يوضع عليها، ومنشط قوى جداً للرجال بدون أعراض جانبية، كما أنه مهم جداً للشعر بسبب تنشيط الدورة الدموية، وأقوى مضاد أكسدة لاحتوائه على فيتامين E وبالتالى يمنع الإصابة بالأمراض السرطانية.

ومن بين فوائده أيضاً، أنه يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة، ويعالج النمش والكلف والهالات السوداء، ويفتح البشرة والمناطق الغامقة الحساسة، بالإضافة إلى أنه أفضل حامل للزيوت العطرية.

وأشار رئيس مجال عصر واستخلاص الزيوت الطبيعية بالمركز إلى أن إنتاج زيت جنين القمح فى مصر بطريقتين هما الاستخلاص بالمذيبات أو العصر الحلزونى، وكلا الطريقتين لها جوانب سلبية، حيث إن الاستخلاص بالمذيبات يترك أثرا فى الزيت يسبب أمراض سرطانية والعصر الحلزونى يعطى زيتا غير مطابق للمواصفات، موضحاً أن زيت جنين القمح يستخدم داخلياً بوضع ملعقة صغيرة على كوب زبادى مع العسل أو بدون، كما يضاف على الجبن أو يؤخذ مباشرة عن طريق الفم، أما خارجيا فيدهن المكان المراد تفتيحه بقليل من الزيت (فى حدود 5 مللى) أو حامل للزيت العطرى بنسبة 85% لعمل مساج للجسم.


موضوعات متعلقة..


فريق علاج السرطان بالذهب يجرى تجربة جديدة على حصان مصاب بالمرض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة