الصحافة الإسرائيلية: أوروبا تهاجم إسرائيل لتضيقها على المجتمع المدنى ونتانياهو يدافع.. أكثر من 280 مستوطنا ونواب بالكنيست يقتحمون الأقصى.. جنرال إسرائيلى: تل أبيب تنعم بالهدوء بفضل حرب لبنان الثانية

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:09 م
الصحافة الإسرائيلية: أوروبا تهاجم إسرائيل لتضيقها على المجتمع المدنى ونتانياهو يدافع.. أكثر من 280 مستوطنا ونواب بالكنيست يقتحمون الأقصى.. جنرال إسرائيلى: تل أبيب تنعم بالهدوء بفضل حرب لبنان الثانية رئيس الأركان الإسرائيلى جادى ايزنكوت
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: رئيس الأركان الإسرائيلى: تل أبيب تنعم بالهدوء بفضل حرب لبنان الثانية


زعم رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال جادى ايزنكوت، أن إسرائيل تنعم فى العقد الأخير بالهدوء وتتمتع بقوة ردع فى المناطق الشمالية بسبب ممارسة القوة العسكرية ونتائج حرب لبنان الثانية.

وأضاف ايزنكوت خلال ندوة بمناسبة مرور 10 سنوات على حرب لبنان الثانية، نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن قوة الردع للجيش الإسرائيلى فى أعلى مستوياتها خاصة فى الجبهة اللبنانية، على حد قوله.

ولفت المسئول العسكرى الإسرائيلى إلى تحسن القدرات الاستخباراتية العسكرية منذ حرب لبنان الأخيرة، مشيرا إلى أن إسرائيل تفوقت تفوقا كاسحا على أعدائها فيما يتعلق بقدرتها على مهاجمة أهداف عديدة فى فترة وجيزة من الوقت، على حد تعبيره.


يديعوت أحرونوت: أكثر من 280 مستوطنا ونواب بالكنيست يقتحمون الأقصى تحت حراسة الاحتلال


نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل اقتحام مئات المستوطنين اليهود وعدد من نواب الكنيست الحرم القدسى الشريف تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود أمس لإحياء ذكرى فتاة إسرائيلية قتلت فى مستوطنة "كريات أربع" مؤخرا.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وقالت الصحيفة العبرية، إن أكثر من 280 يهوديا استجابوا للدعوة التى وجهتها أم الفتاة القتيلة، ووصلوا، أمس، إلى باحة المسجد الأقصى لإحياء ذكرى الفتاة المقتولة، مضيفة أنه منذ الساعة السابعة صباحا تجمعت المجموعة الأولى استعدادا للدخول إلى باحات الحرم، وقاموا بإيداع بطاقات الهوية لدى الشرطة، ومع فتح الأبواب دخلت المجموعة الأولى، ثم الثانية، فى الوقت الذى انتظرت فيه المجموعات الأخرى فى الخارج.

وأوضحت يديعوت أن من مجموعات المستوطنين وصلوا من مناطق بعيدة، بل كان من بينهم مواطن إسرائيلى وصل من الولايات المتحدة خصيصا للمشاركة، كما شارك 3 نواب بالكنيست هم الوزير اورى اريئيل وبتسلئيل سموتريتش من حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتشدد، ويهودا جليك من حزب "الليكود" الذى وصل رغم التهديد الذى تعرض له من قبل.

وقالت الصحيفة العبرية إنه قد أقيمت مراسم قصيرة على الدرج المؤدى إلى الحرم، حيث أعلنت والدة القتيلة عن تسمية "باب المغاربة" باسم ابنتها، وقالت إنه لن يتم كتابة اسم الباب هنا على الحجر وإنما فى القلوب، ودعت الجميع للدخول إلى الحرم القدسى.


يسرائيل هايوم: أوروبا تهاجم إسرائيل لتضيقها على منظمات حقوق الإنسان ونتانياهو يدافع


ذكرت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه قبل عدة ساعات من كشف تدخل الإدارة الأمريكية فى الانتخابات الإسرائيلية، عن طريق تمويل أنشطة حركة "V15" ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ارتفعت حدة الانتقادات الأوروبية والدولية التى تم توجيهها إلى "قانون الجمعيات" الذى يضيق الخناق على منظمات المجتمع المدى وحقوق الإنسان فى إسرائيل والذى صودق عليه فى الكنيست، أمس الاول.

الصحافة الإسرائيلية (2)

ودافع نتانياهو على القانون الجديد رغم انتقاد أوروبا الشديد له قائلا: "إن القانون يهدف إلى منع وضع سخيف، تتدخل فيه دول أجنبية بالشئون الداخلية لإسرائيل بواسطة تمويل جمعيات دون أن يعرف الجمهور عن ذلك، وخلافا للادعاءات فإن المصادقة على القانون ستزيد من الشفافية وتسهم فى خلق حوار يعكس الرأى العام فى إسرائيل ويعزز الديموقراطية"، على حد قوله.

من جهتها قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية اييلت شكيد: "لن نسمح بتدخل سافر من قبل دول دون كشف مصادر التمويل الأجنبى".

وفى المقابل سارع الاتحاد الأوروبى إلى إصدار بيان رسمى ضد القانون، علما أنه سبق وعارض مع الولايات المتحدة هذا القانون أثناء مناقشته فى الكنيست، كما نشرت الولايات المتحدة بيانا تشجب فيه القانون.

وجاء فى بيان الاتحاد الأوروبى أنه يشجب القانون الجديد لأنه، يشكل خطرا على أسس الديمقراطية والقيم المشتركة مع أوروبا، ومن شأنه المس بحرية التعبير فى إسرائيل.

وأضاف البيان أن القانون جاء بهدف تقييد نشاط التنظيمات غير الحكومية فى إسرائيل، هناك قيم مشتركة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبى، ومن شأن القانون الجديد تدمير هذه القيم.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية:ليفنى ترفض التعليق بشأن لقاءها نادر بكار فى أمريكا.. إسرائيل تنفى تقارير أمريكية بشأن استهدافها إرهابيين بسيناء.. تل أبيب تفرض غموضا حول لقاء القاهرة المرتقب بين أبو مازن ونتانياهو













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة