بالصور.. حاملو الماجستير يتظاهرون أمام مجلس الوزراء..ويحملون نماذج لبيانات طالبى الهجرة.. وقوات الأمن تغلق شارع القصر العينى وتفرق المظاهرة .. وتجمع للمحتجين أمام قسم شرطة قصر النيل للإفراج عن زملائهم

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 07:11 م
بالصور.. حاملو الماجستير يتظاهرون أمام مجلس الوزراء..ويحملون نماذج لبيانات طالبى الهجرة.. وقوات الأمن تغلق شارع القصر العينى وتفرق المظاهرة .. وتجمع للمحتجين أمام قسم شرطة قصر النيل للإفراج عن زملائهم حاملو الماجستير يتظاهرون
كتب أحمد عيسى - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 ، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى بعنوان "ثلاثاء الحسم"، للمطالبة بالتعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014.

وردد المحتجون هتافات: "عاطل عاطل.. قتلوا فيكى البحث العلمى.. الماجستير تعيين على طول.. ماجستير طالب التعيين".

وحمل عدد من حملة الماجستير والدكتوراه نماذج رمزية خاصة ببيانات طالبى الهجرة، تعبيرًا عن غضبهم، وقاموا بكتابة أسمائهم وبياناتهم بها.

كما حمل حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، أكفانهم وكتبوا عليها: "ماجستير طالب التعيين والمساواة أو الموت.. ماجستير ودا كفنى.. شايفة يا بلدى حال البحث العلمى".. كما قاموا بحمل أحد الأشخاص بكفنه تعبيرًا عن تشييع جنازة البحث العلمى، مرددين هتافات: "البحث العلمى فى مصر مات.. حسبى الله ونعم الوكيل".

وحدثت مناوشات واشتباكات بالأيدى بين حملة الماجستير والدكتوراه وقوات الأمن المكلفة بحماية مجلس الوزراء، وعلى أثرها عاد حملة الماجستير إلى الرصيف الموازى للبوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى عقب تظاهرهم أمام مدخل شارع مجلس الشعب.

وأحاطت قوات الأمن المتظاهرين بالحواجز الحديدية وجنود الأمن المركزى لمنع قطعهم شارع القصر العينى أو دخولهم التحرير.

كما منعت قوات الأمن حملة الماجستير والدكتوراه من نقل وقفتهم الاحتجاجية من أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء إلى أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع القصر العينى، وقامت بتفريقهم وإغلاق شارع القصر العينى من جهة ميدان التحرير لمنعهم من التوجه إلية والتظاهر فيه.

ووصل حكمدار القاهرة اللواء جمال السعيد إلى محيط البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى لتفقد الحالة الأمنية. وأعادت قوات الأمن فتح شارع قصر العينى.

كما توجه عدد من حاملى الماجستير والدكتوراه لمكتب نقيب المحامين سامح عاشور أمام دار القضاء العالى بمنطقة وسط البلد، لمطالبته بالتدخل للإفراج عن زملائهم. وطلب منهم العاملون بالمكتب إحضار أسماء المقبوض عليهم فى كشف للتدخل للإفراج عنهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم. وتجمع عدد من حملة الماجستير والدكتوراه أمام قسم قصر النيل، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم.


1 (1)
وقفة لحملة الماجستير والدكتوراه بمحيط مجلس الوزراء



1 (2)
حملة الماجستير يطالبون بالتعيين


1 (3)
جانب من الوقفة


1 (4)
حملة الماجستير فى وقفة "ثلاثاء الحسم" للمطالبة بالتعيين



1 (5)
هتافات تطالب بالتعيين أسوة بالدفعات السابقة



1 (6)
حملة الماجستير خلال الوقفة


1 (7)
حملة الدكتوراه أمام مجلس الوزراء


1 (8)
أحد المتظاهرين يطالب الحكومة بالتعيين


1 (9)
أحد المتظاهرين يرفع لافتات تطالب بالتعيين



1 (22)
المتظاهرين يرفعون نماذج طلب هجرة لعدم الاستجابة لمطلب تعيينهم






موضوعات متعلقة:

الأمن يعيد فتح شارع قصر العينى عقب تفريق وقفة حاملى الماجستير والدكتوراه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة