"البيئة" تتبع "حوت مارينا" لمسافة 50 كيلو مترا بثلاث طرق.. تعرف عليها

الإثنين، 11 يوليو 2016 03:34 م
"البيئة" تتبع "حوت مارينا" لمسافة 50 كيلو مترا بثلاث طرق.. تعرف عليها حوت الزعنفة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عيسوى، مدير عام محميات المنطقة الشمالية، إن عدد نقاط الرصد التى تتبع من خلالها الوزارة "حوت الزعنفة"، الذى ظهر فى مارينا الخميس الماضى يصل لـ9 نقاط منتشرة على الشواطئ، وتتحرك الفرقة الموجودة بكل نقطة فى مسافة محددة لها لرصده وتتبعه.

وأضاف "عيسوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية الرصد تتم بثلاث طرق، تتمثل فى استخدام نظارات معظمة لرؤيته من على الشاطئ، وقيام الفرق بجولات بواسطة لنشات صغيرة داخل البحر، بالإضافة إلى تلقى بلاغات المواطنين عبر الواتس آب على رقم 01063195177 أو اتصالهم على الخط الساخن لخدمة المواطنين 19808 والتفاعل معها.

وأوضح "عيسوى"، أن طول المسافة التى تنتشر بها نقاط الرصد تصل إلى 50 كيلو متراً، مشيراً إلى أن النقطة منتشرة من أول مارينا، وبالتحديد أول منطقة ظهر بها الحوت، وحتى قرية مراقيا السياحية بمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن فرق الرصد مكونة من محميات الوزارة بالإضافة لجهات أخرى.

وكانت وزارة البيئة أعلنت عن تلقيها بلاغاً عن تواجد حوت فى منطقة مارينا، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بجهاز شئون البيئة من المختصين بقطاع حماية الطبيعة والإدارات المعنية، موضحة أنه تم الدفع بمجموعات علمية متخصصة للرصد والمراقبة والتتبع لحركة الحيوان والتنسيق مع الجهات المعنية لمساعدته على الخروج من السواحل الضحلة التى جنح اليها والعودة إلى بيئته الطبيعية فى المياه العميقة وجارٍ مسح المناطق التى شوهد فيها الحوت والأماكن التى يتوقع تواجده فيها للتعامل الفورى مع الموقف من قبل المتخصصين، مؤكدة أنه لا يمثل خطرا.


موضوعات متعلقة..


-الحكومة تكثف جهودها فى البحث عن حوت مارينا وحماية المصطافين.. وزير البيئة يزور الساحل الشمالى لمتابعة الموقف ويناشد المواطنين عدم العبث معه.. ومسئول بالوزارة: الفيديو المتداول حول انتشاله قديم


-"البيئة" تناشد المواطنين عدم التعرض بالأذى أو الضرب لحوت مارينا.. وتضع 3 سيناريوهات للغز اختفائه.. ومسئول: سنواصل تتبعه لأسبوع وندفنه بطريقة صحية حال نفوقه وتضع هيكله بمتحف وادى الحيتان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة