لجنة التعليم بالبرلمان: نبحث وضع آليات جديدة لنظام القبول بالجامعات

الأحد، 10 يوليو 2016 01:20 م
لجنة التعليم بالبرلمان: نبحث وضع آليات جديدة لنظام القبول بالجامعات لجنة التعليم بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد الرحمن البكرى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة فى تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة تطورات ومستجدات أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وتتابع أى شكاوى من أولياء الأمور بشأن نتائج التصحيح، وستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث خطة عملها الفترة القادمة والقضايا المطروحة على جدول أعمالها.

وأكد "البكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مناقشة تعديل قانون تنظيم الجامعات وقانون التعليم على رأس أولويات اللجنة الأيام المقبلة، كما تبحث اللجنة وضع آلية جديدة لنظام القبول بالجامعات، بحيث يتم الاعتماد على نظام امتحان القدرات حتى لا يدخل الكلية إلا الطالب المؤهل لها.

وأضاف أن اللجنة تسعى إلى تحسين أوضاع المعلمين ماديا واجتماعيا وعلميا وأن تكون هناك خطة لتطوير منظومة التعليم برمتها، وأن تكون المدارس مهيئة للعملية التعليمية وبناء مدارس حديثة لحل أزمة تكدس التلاميذ بالفصول، ومحاولة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وسيتم فتح كل الملفات والقضايا الخاصة بالتعليم.


موضوعات متعلقة..


- بعد إعلان التلاعب بنتائج الامتحانات بمقابل مادى.. البرلمان يحذر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من التعامل مع صفحات الغش.. ولجنة التعليم: ما يحدث محاولة لـهز استقرار الدولة.. وبرلمانى: عملية نصب


- وزير التعليم يعتمد جدول الدور الثانى للثانوية العامة.. الامتحانات تبدأ 13 أغسطس المقبل وتنتهى 23 من نفس الشهر.. مصدر: بدء وضع الأسئلة خلال أيام.. وتعليمات صارمة للجان الفنية لتلاشى أخطاء الدور الأول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة