فلسطين تطالب برفع الحصار الإسرائيلى عن غزة.. ووقف الاعتداءات

الأحد، 10 يوليو 2016 12:44 م
فلسطين تطالب برفع الحصار الإسرائيلى عن غزة.. ووقف الاعتداءات رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود برفع الحصار الإسرائيلى الجائر عن قطاع غزة، ووقف الاعتداءات التى تطال حياة المواطنين بشكل شامل.

وقال "المحمود" فى بيان صحفى أصدره لمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحرب التى شنتها إسرائيل على القطاع، إن آثار تلك الحرب العدوانية ما زالت ماثلة بكل بشاعتها بسبب الحصار المستمر على المحافظات الجنوبية، وبسبب أهوال تلك الحرب التى خلفت 2000 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء وأكثر من عشرة آلاف جريح، إضافة إلى تدمير هائل لمنازل وممتلكات المواطنين طالت عشرات آلاف المنازل والمبانى السكنية.

ودعا دول العالم إلى الخروج عن صمتها والتحرك الفاعل والفورى إزاء ما يجرى من انتقام وعقاب جماعي تفرضه الحكومة الإسرائيلية على كامل قطاع غزة، الذى تستمر فى حصاره وعزله عن العالم، خصوصا بعد ثلاث حروب مدمرة طالت المواطنين العزل من أبناء الشعب الفلسطينى.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على إبقاء شبح الحرب مهيمنا على قطاع غزة وعلى كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال استمرار فرض الحصار، ومواصلة التهديد وعمليات التنكيل بالمواطنين بعد تحويل كامل المحافظات الجنوبية إلى سجن رهيب.

وناشد الدول والمنظمات والحكومات التى شاركت فى مؤتمر إعمار غزة الذى عقد فى القاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب وقف الحرب التدميرية، الإيفاء بالتزاماتها التى تعهدت بها من أجل اعادة اعمار القطاع.


موضوعات متعلقة:



- فى أول زيارة لوزير خارجية منذ 9سنوات.. شكرى يزور تل أبيب لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. الخارجية: تمهد لخلق بيئة مواتية لاستئناف المفاوضات المباشرة وإقامة دولة فلسطينية على حدود67













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة