أخبار اليمن..تعزيزات عسكرية يمنية من عدن إلى باب المندب ومحافظة لحج

الأحد، 10 يوليو 2016 10:10 ص
أخبار اليمن..تعزيزات عسكرية يمنية من عدن إلى باب المندب ومحافظة لحج الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت تعزيزات عسكرية يمنية ضخمة مدينة عدن جنوبى البلاد مساء أمس فى طريقها إلى باب المندب جنوب البحر الأحمر ومنطقة كرش بمحافظة لحج اليمنية الجنوبية.

ونقلت صحيفة / عدن الغد / عن مصدر عسكرى يمنى وشهود عيان قولهم " أن مدرعات وعشرات الأطقم العسكرية مرت بمدينة الحوطة صوب قاعدة العند فى حين انطلقت قوة عسكرية أخرى نحو باب المندب".

وأكد المصدر- وهو فى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة- أن هذه التعزيزات تأتى بهدف شن هجوم واسع النطاق ضد القوات الموالية للحوثيين بمنطقة باب المندب وكرش.

وحسب موقع الصحيفة، تأتى هذه التحركات بعد توجيه مقاومة منطقة الصبيحة فى مديرية المضاربة والعار فى محافظة لحج القريبة من باب المندب نداء إلى قيادات المقاومة الجنوبية لمساعدتها فى التصدى لمليشيات الحوثيين وصالح الذين أصبحوا على بعد 5 كيلومترات من باب المندب وأنهم لم يعد بمقدورهم الدفاع عن المنطقة.

على الصعيد ذاته ذكر المجلس العسكرى اليمنى بمدينة تعز جنوب غربى البلاد أن قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له قتلت 7 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وأصابت 11 آخرين ردا على هجوم قامت به هذه العناصر على مواقع الجيش والمقاومة فى حى المداور وعقبة شرق المدينة.

وأوضح المجلس أن القوات تمكنت من صد الهجوم وكبدت المليشيات خسائر كبيرة وأجبرتهم على التراجع، وقال " أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين فى جبهة الجحملية وثعبات وشرق المدينة فى الوقت الذى واصلت فيه المليشيات حشد التعزيزات العسكرية إلى مواقع تمركزها فى صبر وجبل حبشى والضباب ومقبنة وحيفان والوازعية غربى المدينة".

وأضاف " أن المليشيات واصلت قصف مواقع الجيش والأحياء السكنية فى مختلف الجبهات من المدينة مما أدى إلى إصابة 9 أشخاص بينهم 3 مدنيين.

ومن ناحية أخرى نفت مصادر بالمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية فى تعز صحة الأنباء التى ترددت عن سقوط الأجزاء الغربية لمعسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم غرب تعز والذى تسيطر عليه قوات الجيش والمقاومة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بين الجانبين تدور بصورة شبه يومية فى محيط المعسكر الذى مازال تحت سيطرة الجيش والمقاومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة