بعد عطل الإنترنت

الحكومة البريطانية تقرر تمديد مهلة تسجيل المشاركين فى الاستفتاء

الأربعاء، 08 يونيو 2016 07:43 م
الحكومة البريطانية تقرر تمديد مهلة تسجيل المشاركين فى الاستفتاء الانترنت
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة البريطانية، اليوم الاربعاء، تمديد مهلة تسجيل الناخبين الذين سيشاركون فى استفتاء 23 يونيو حول البقاء فى الاتحاد الاوروبى حتى منتصف ليل الخميس، بعد عطل محرج فى الانترنت مساء الثلاثاء منع كثيرين من تسجيل اسمائهم.

وقالت الحكومة فى بيان نظن ان من العدل تمديد مهلة التسجيل حتى منتصف ليل 9 يونيو، للسماح للاشخاص الذين لم يتمكنوا من التسجيل بان يكون لديهم الوقت لفعل ذلك.

وكان مزمعا اغلاق باب التسجيل رسميا عند منتصف ليل الثلاثاء، لكنه تأجل يومين.

وسيشهد البرلمان البريطانى الخميس تصويتا على هذه المسألة، فى وقت تبدو الحكومة واثقة بالحصول على موافقته، اذ ان كلا من حزب العمال، والحزب الوطنى الاسكتلندى، والحزب الليبرالى الديموقراطي، المؤيدين للبقاء داخل الاتحاد، قد طالبوا بحصول هذا التمديد، معتبرين ان المعسكر الذى ينتمون اليه هو الاكثر تضررا من حصول عطل فى الانترنت.

وتسبب التدفق الكثيف للراغبين فى تسجيل اسمائهم فى اللحظة الاخيرة للمشاركة فى الاستفتاء، بحصول عطل فى الانترنت، ومن بين هؤلاء خصوصا الشباب البريطانيون المؤيدون لبقاء بلادهم داخل الاتحاد خلال استفتاء 23 يونيو وفق ما اظهرت استطلاعات الرأى.

واشارت الحكومة البريطانية الى ان 525 الف شخص سجلوا اسماءهم الثلاثاء، بينهم 132 الفا ما دون 25 عاما، مقابل 13 الفا تراوح اعمارهم بين 65 و74 عاما، وشهد موقع التسجيل معدلات دخول قياسية بلغت 214 الف شخص فى الساعة، فيما تسجل 4,5 ملايين شخص خلال الاشهر الثلاثة الفائتة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة