أخبار أوكرانيا..أوكرانيا تطالب روسيا باستئناف إمدادات الغاز إلى كييف

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:15 م
أخبار أوكرانيا..أوكرانيا تطالب روسيا باستئناف إمدادات الغاز إلى كييف جازبروم
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت شركة (نفطوجاز) الأوكرانية من شركة (جازبروم) الروسية، استئناف إمداد أوكرانيا بالغاز الروسى لمدة تسعة أشهر، وذلك بعد خلاف حول الأسعار أشعلته التوترات السياسية بين البلدين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن الرئيس التنفيذى لشركة (جازبروم) الروسية، أليكسى ميللر، قوله أن شركة (نفطوجاز) الأوكرانية طلبت من (جازبروم) استئناف إمدادات الغاز إلى أوكرانيا، فى الفترة من النصف الثانى لعام 2016 وحتى أبريل 2017.

وأضاف ميللر "لقد تلقينا خطابا رسميا من رئيس شركة (نفطوجاز) الأوكرانية للطاقة يطلب فيه استئناف شحنات الغاز الروسى"، موضحا أن (نفطوغاز) اشترطت على شركته أن تبيع لها الغاز بسعر تفضيلى، أقل مما تعطيه للمستوردين الأوروبيين، والتخلى عن الدفع المسبق لشحنات الغاز الروسى.

وكانت العلاقات الروسية الأوكرانية قد توترت على خلفية عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا بعد استفتاء شعبى أيد خلاله سكان شبه الجزيرة مسألة العودة، مما دفع كييف إلى التوقف عن شراء الغاز الروسى.

يذكر أن العلاقات بين شركتى (جازبروم) و(نفطوجاز) قد دخلت عام 2014 فى أزمة دفعتهما للتوجه إلى محكمة ستوكهولم للتحكيم بشأن بعض النقاط المتعلقة بعقد طويل الأمد لتوريد الغاز الروسى إلى أوكرانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة