محافظ قنا: جارى العمل على إنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائى بقفط

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:46 م
محافظ قنا: جارى العمل على إنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائى بقفط اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه جارى العمل على إنهاء مشكلة أهالى مدينة قفط مع انقطاع التيار الكهربائى، لافتا إلى أنه تم الحصول على موافقة من رئيس الشركة القابضة للكهرباء بتوصيل كابل بطول 10 كيلو مترات لتحسين الأداء بالمدينة، بالإضافة إلى أنه تم توجيه وكيل وزارة الكهرباء بالبدء اليوم فى حل أى مشكلات داخل المدينة تتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى.

وأضاف الهجان أن الأهالى استجابو لفتح الطريق بعد وعدهم بالعمل على حل المشكلة فى أقرب وقت ممكن من خلال تحركات سريعة لشركة الكهرباء.

كان المئات من أهالى مدينة قفط جنوب محافظة قنا من المحتجين بسبب انقطاع الكهرباء يوميا لساعات طويلة مع ارتفاع درجة الحرارة توجهوا لطريق قفط الأقصر مساء أمس، وقاموا بقطعه ومنع السيارات من المرور وأشعلوا النيران فى إدارات السيارات بالطريق احتجاجا على عدم استجابة المسئولين لمطالبهم فى عدم قطع التيار الكهربائى لساعات طويلة.

وأفاد الأهالى المحتجين أنهم عانوا كثيرا فى أول أيام شهر رمضان الكريم مع الصيام وارتفاع درجة الحرارة وانقطاع المياه أيضا التى تصل إلى المنازل بمواتير كهربائية مطالبين بالرحمه للأطفال وكبار السن

كان الأهالى المحتجين قد تجمهروا مساء أمس أيضا أمام شركة الكهرباء، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة يوميا منذ عدة أيام مع ارتفاع درجة الحرارة الذى يصل إلى 47 درجة مئوية على حد قولهم.

وأضاف المتجمهرون أن انقطاع تسبب فى تلف العديد من الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية المخزنة لشهر رمضان بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديد خلال الأيام الماضية.

وقال محمد محروس أحد أهالى المدينة المحتجين إن انقطاع الكهرباء يتسبب فى انقطاع المياه التى لا تصل المنازل إلا بمواتير الكهرباء، ما يتسبب فى معاناة الأهالى، خاصة مع شهر الصيام الكريم وارتفاع درجة الحرارة ومعاناة كبيرة للأطفال وكبار السن، لافتا إلى أن تخفيف الأحمال لابد أن يكون موزع على المناطق بشكل يسمح لأن تكون ساعات الانقطاع قليلة لكل منطقة إلا أن ما يحدث هو قطع التيار لساعات طويلة يوميا دون إبداء أسباب محددة.

وأضاف المحتجون أن هناك تجاهلا منذ أيام للاستغاثات المتكررة من الأهالى، مطالبين بإعادة التيار الكهربائى بشكل فورى وعاجل حرصاً على حياة كبار السن والأطفال، بالإضافة إلى النظر بعين الرحمة لطلاب الثانوية العامة.

وأشار أحد المحتجين إلى أن وحدة الغسيل الكلوى بقرية البراهمة توقفت بها معظم الأجهزة، نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء، ولم يتمكن معظم المرضى من استكمال جلسات الغسيل بها، ما يعرض حياتهم للخطر، و خاصة فى ظل الظروف الجوية الصعبة التى يعيشها صعيد مصر.

فيما طالب محمود فهيم "عضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن"، بضرورة الكشف عن أسباب انقطاع التيار الكهربائى والمستمر منذ 4 أيام، لأن هناك أنباء كثيرة متضاربة عن حقيقة الانقطاع المتكرر للكهرباء من تخفيف أحمال أو غيره.



موضوعات متعلقة..


تجمهر العشرات من أهالى قفط بقنا أمام شركة الكهرباء لاستمرار انقطاع التيار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة