أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجان يتبرعان فى أول أيام رمضان بأرضهما لبناء مسجد فى شبرا الخيمة

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:58 م
زوجان يتبرعان فى أول أيام رمضان بأرضهما لبناء مسجد فى شبرا الخيمة الحاج محمود عبده حلمى وزوجته يتبرعان بقطعة أرض
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ها هو رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار بدأ وبدأت بشائر الرحمة، تبرع رجل مسن وزوجته بـ"تحويشة" عمرهم وكل ما لديهم، وهو عبارة عن قطعة أرض مساحتها 300 متر مربع لصالح إحدى الجمعيات الخيرية، من أجل إقامة مسجد ومشروعات دينية وخدمية لصالح أهالى منطقة أبو زعبل بالخانكة.

رصد "اليوم السابع" لحظات دموع الفرحة والسعادة فى عيون الذين حضروا حفل توقيع عقد هبة أرض لصالح الجمعية لبناء مسجد عليها.

فى البداية أكد الحاج محمود عبده حلمى وزوجته الحاجة وهيبة السيد، يقيمان بمنطقة أم بيومى التابعة لقسم شبرا ثان بالقليوبية، أنهما تزوجا منذ 35 عامًا ولم يشأ ربنا لهما بالإنجاب، وادخرا كل قرش لهما فى شراء قطعة أرض وبنية بناء مسجد عليها، ولكنهم لم يستطيعوا توفير تكلفة تحقيق حلمهم فى تشيد مسجد على مساحة الأرض.

وقال الحاج حلمى، عندما عرض علىَّ من الحاجة أم محمود عضو مؤسس فى الجمعية الخيرية، فكرة تبرعه بمساحة الأرض لصالح الجمعية على أن تتولى الأخيرة عملية توفير نفقات بناء المسجد، وبذلك قد يكون حلم بناء المسجد قد تحقق.

وأضاف الحاج محمود، أنه جاء إلى مقر الجمعية بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة أم بيومى، لتوقيع عقد هيبة الأرض وليس بيعها أو التنازل عنها بمقابل مادى أو معنوى، ولكنه وهبها لصالح الجمعية لغرض بناء مسجد على تلك المساحة، موضحًا أن الأرض هى كل ما أدخره فى سنوات حياته مع زوجته الحاجة وهيبة السيد، والتى فرحت بتحقيق حلم حياتها فى أن ترى مسجدًا مشيدًا على الأرض، مؤكدًا أنه يتاجر مع الله ومن يتاجر مع الله دائمًا رابح ولا تعرف الخسارة له عنوان.

من جانبه، قال محمد عبد الجليل أبو دنيا ضابط قوات مسلحة معاش ورئيس مجلس إدارة الجمعية المشهرة بشبرا الخيمة، عندما عرضت الحاجة أم محمود العضو المؤسس فى الجمعية فكرة الأرض، عقدت اجتماعًا مع أعضاء مجلس الإدارة وبالرجوع إلى قانون الجمعيات واللائحة الداخلية للجمعية، وبعد التأكد من وجود بند فى اللائحة وأنشطة الجمعية ببناء مساجد وإقامة أنشطة دينية، وافق أعضاء مجلس اإعدارة على قبول هيبة الأرض، وأن تتكفل الجمعية بإنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة للترخيص لبناء المسجد مع إلزام الجمعية بتوفير تكاليف البناء عن طريق تبرعات أهل الخير ورجال الأعمال.

ومن جانبه قال أشرف أمين رئيس قسم المساعدات العلاجية والبطاقات والقوافل الطبية، أنه سيقام أعلى المسجد بعد الانتهاء من بنائه مستوصف خيرى لتقديم خدمات طبية لأهالى المنطقة وللفقراء والأيتام بدون أجر، بينما أوضح السيد المناوى عضو مجلس إدارة على إقامة فصول محو أمية لأبناء المنطقة بالمجان لم يرغب فى التعلم مع مدرسين ومدرسات متميزين.

وأكد صبحى حسنى رزق عضو مجلس إدارة، خلال حفل توقيع هيبة الأرض لصالح الجمعية، أن الجمعية تقدم خدمات تكافل للأيتام والأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات، لافتًا إلى أن الجمعية عمرها فى العمل الخيرى عامين فقد، ولكنها استطاعت فرض نفسها على الساحة وقدمت العديد من الخدمات الاجتماعية والدينية والثقافية لخدمة المجتمع المحلى للجمعية.

وأبدت حنان فتحى أحد مؤسسى الجمعية، سعادتها بحضورها أول حفل توقيع تبرع بأرض لصالح الجمعية لبناء مسجد.

وبفرحة غامرة قالت عواطف إبراهيم الشهيرة بـ"أم محمود" عضو مؤسس، أن فرحتها اليوم لا يستطيع أحد وصفها فى نجاح سعيها لتحقيق حلم الأسرة البسيطة المتبرعة بالأرض لبناء مسجد وتحقيق حلم الجمعية فى تبنى المشروعات الخيرية الكبرى لخدمة المجتمع.

واختتم باسم ناجح مساعد السكرتير العام بإعلانه على موافقة بنك الطعام بالتعامل مع الجمعية فى المناسبات وتوفير كراتين المواد الغذائية، لتوزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل والمطلقات والمحتاجين، من خلال كشوف رسمية وصورة بطاقة وتوقيع فى دفتر استلام.


موضوعات متعلقة:


- موظف يحرر محضرا ضد دكتور توليد لتركه "فوطة" فى بطن زوجته بالقليوبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة