تفاصيل الخطة المرورية لضبط محاور العاصمة خلال شهر رمضان.. مدير مرور القاهرة:تعزيز الخدمات خلال أوقات الذروة ووقت الإفطار.. نشر أكمنة ثابتة ومتحركة لتسيير الحركة.. وتكثيف حملات إزالة المواقف العشوائية

الأحد، 05 يونيو 2016 02:38 م
تفاصيل الخطة المرورية لضبط محاور العاصمة خلال شهر رمضان.. مدير مرور  القاهرة:تعزيز الخدمات خلال أوقات الذروة ووقت الإفطار.. نشر أكمنة ثابتة ومتحركة لتسيير الحركة.. وتكثيف حملات إزالة المواقف العشوائية خدمات مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإدارة العامة للمرور بالقاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور، خطة متكاملة للسيطرة على الحركة المرورية بالمدينة استقبالا لشهر رمضان، والتى تتمثل فى 5 محاور رئيسية، وهى السيطرة على الحركة المرورية، وتنظيم حركة المرور، وتفعيل السيطرة المرورية بالمدينة من خلال محورين أساسيين، وهما عمل أكمنة مرورية ثابتة ومنتشرة على جميع محاور القسم، وعمل أكمنة مرورية متحركة على مستوى القطاعات من خلال مجموعات عمل تجوب محاور المدينة بأكملها، وإزالة المواقف العشوائية فى وسط الطريق من خلال بدائل لتيسير حركة المرور للسيارات وللمواطنين.

من جانبه أكد اللواء علاء الدجوى مدير مرور القاهرة، أنه سيتم تعزيز الخدمات المرورية بالأماكن ذات الطابع الخاص خلال شهر رمضان، والتى تشهد كثافات مرورية عالية أوقات الذروة والإفطار منها "منطقة الأزهر – المساجد – الفنادق- موائد الرحمن "، مضيفا أنه تم التنسيق بين الإدارة وحرس جامعة الأزهر لاستخدام فناء الجامعة طوال أيام الأسبوع خلال الساعة الثانية ظهرا لاستيعاب أكبر قدر من الكثافات، كما تم التنسيق مع المحافظة بعدم السماح بأى أعمال حفر طوال أيام الشهر الكريم.

وأضاف مدير مرور القاهرة، أنه سيتم نشر الدوريات الراكبة لتعزيز المدينة والسيطرة على مدى الـ24 ساعة من أى اختناقات مرورية خلال الشهر الكريم، ويتم تعزيز هذه الخدمات يومى الخميس والجمعة لتزايد خروج المواطنين للإفطار الجماعى عند الأهل والأقارب، كما تم حصر موائد الرحمن الموجودة فى القاهرة، وسيتم تعزيز هذه الموائد من خلال وجود رجال المرور لتسهيل حركة السيارات للمواطنين، وتم إنشاء إدارة الحركة المرورية عن طريق غرفة العمليات من خلال وحدة المراقبة المركزية، وهذه الوحدة تربط جميع شوارع القاهرة من خلال ربط الاتصالات اللاسلكية من خلال غرفة عمليات الإدارة فى كل من مرور الجيزة ومرور القليوبية والإدارة العامة للمرور للتنسيق، والإخطار عن الضغوط المرورية أولا بأول.

وأوضح "الدجوى" أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتعيين مراقبين لمواقف الأتوبيسات أعلى الطرق لمنع الانتظار الخاطئ، والالتزام بالمواقف الرسمية لها بالمدينة، لافتا النظر إلى أنه سيتم تعزيز محور 6 أكتوبر بوسائل مساعدة "البيتش باجى – أوناش تستخدم فى رفع الأعطال التى تؤثر على الحركة المرورية"، كما سيتم تفعيل وحدات الإصلاح المتنقلة من قوة الإدارة وعددهم 14 وحدة تتكون من أمين شرطة مجهز لاسلكيا ومجندين أحدهما كهربائى وآخر ميكانيكى، وهذه الوحدات تنتشر بمداخل وأعلى الكبارى والمحاور الطولية.

وأشار مدير المرور إلى أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتخصيص 16 وحدة نجدة لرفع أعطال الأتوبيسات أعلى المحاور والميادين، لمنع التأثير على الحركة المرورية، كما تم التنسيق مع هيئة نفق الأزهر لتحديد مواعيد للعمل خلال شهر رمضان منها سيتم العمل خلال النصف الأول من الشهر يوميا حتى الساعة الثانية صباحا ما عدا يومى الخميس والجمعة حتى الساعة الخامسة صباحا، وإما من النصف الثانى من الشهر سيتم العمل يوميا حتى الساعة الخامسة صباحا، وسط تعزيزات أمنية من رجال المرور بمحيط النفق.


موضوعات متعلقة..



تحرير 8 آلاف مخالفة مرورية متنوعة أعلى محاور وميادين العاصمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة